الشريط الإعلامي

الذهب يسجل أكبر خسائر يومية في 3 أسابيع و الدولار يعاود الارتفاع عالمياً

آخر تحديث: 2019-07-25، 09:03 pm
اخبار البلد
 

انخفضت أسعار الذهب بأكبر وتيرة في 3 أسابيع عند تسويةتعاملات اليوم الخميس، حيث فقد المعدن نحو 9 دولارات بعدقرارالبنك المركزي الأوروبي.

ويأتي هبوط المعدن الأصفر بعدقرار البنك المركزي الأوروبي بثبيت معدل الفائدة،وعلى الرغم من أنه ألمح لخفضها إلا أن الأسواق كانت تأمل أن يتخذ البنك قرار سريع لخفض تكاليف الاقتراض.

كما جاءت تصريحات رئيس البنك "ماريو دراجي" أقل حذراً وتشاؤماً مما كانت تعتقده الأسواق، مع إشارته إلى ضعف احتمالات دخول اقتصاد منطقة اليورو في حالة ركود.

وفي الولايات المتحدة، كشفت بيانات اقتصادية اليوم عنانخفاض طلباتإعانة البطالة بعكس التوقعات، في حين تراجععجز الميزان التجاريالسلعي بأقل من التقديرات.

ويترقب المستثمرون اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل مع توقعات على نطاق واسع أن ينتج عنه خفض لمعدل الفائدة.

وعند التسوية، انخفضسعر العقود الآجلة للذهب تسليم سبتمبر/ آيلول بنحو 0.6 بالمائة أو ما يعادل 8.9 دولار ليصل إلى1414.70 دولار للأوقية، مسجلاً أكبر خسائر يومية منذ 5 يوليو/تموز الجاري.

وبحلول الساعة 5:49 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجعسعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.7 بالمائة أو 10 دولارات تقريباً مُسجلاً 1415.65 دولار للأوقية.

وخلال تلك الفترة، ارتفعمؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمائة إلى97.826.

بينما عاودالدولار الأمريكي الارتفاعأمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد إعلان بيانات اقتصادية وبيان المركزي الأوروبي.

وأظهرت بيانات اقتصادية،ارتفاع طلبيات السلع الأمريكية المعمرةلأول مرة في 3 أشهر لتتجاوز التقديرات، فيماانخفضتطلبات إعانةالبطالة بالولايات المتحدة بعكس التوقعات.

وخلال الشهر الماضي، تراجععجز الميزان التجاريالسلعي بالولايات المتحدة بأقل من التوقعات.

وقرر البنكالمركزي الأوروبي اليوم تثبيت معدل الفائدةدون تغير، لكنه ألمح إلى خفضها واتخاذ تدابير تحفيزية في الفترة المقبلة مع المخاطر الهبوطية للتضخم.

وكانوزير الخزانة الأمريكيستيفن منوشين صرح أمس بأنقوة الدولار مفيدة لاقتصاد الولايات المتحدةعلى المدى الطويل، وأنه لا يدعو لسياسة الدولار الضعيف بالمستقبل القريب.

وبحلول الساعة 6:00 مساءً بتوقيت جرينتش، استقر الدولار أمام اليورو عند1.1142 دولار، في حين ارتفعأمام الين بنحو 0.4 بالمائةمُسجلاً 108.67 ين.

وصعدت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.2 بالمائة إلى1.2454 دولار، في حين ارتفعتأمام الفرنك السويسري بنحو 0.6 بالمائة عند 0.9907 فرنك.

وخلال الفترة ذاتها، ارتفعمؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمائةعند 97.820، بعد أن كان مرتفعاً عند 97.915 ومتراجعاً إلى 97.495 في وقت سابق من التعاملات.