ضبط اعتداءات كبيرة على مياه الشرب لتزود مصانع ومزارع ابقار

ضبط اعتداءات كبيرة على مياه الشرب لتزود مصانع ومزارع ابقار
أخبار البلد -  
أخبار البلد - نفذت وزارة المياه والري/ سلطة المياه وشركة مياه الاردن مياهنا بالتنسيق مع محافظ العاصمة وبالتعاون مع مديرية الامن العام وقوات الدرك وقوات البادية الملكية حملة في منطقة جنوب العاصمة عمان اسفرت عن ضبط (3) اعتداءات كبيرة على خطوط مياه رئيسية في منطقة الموقر تقوم بسحب المياه لتزويد مصانع ومزارع ابقار وبيع صهاريج حيث تقدر كميات المياه المسحوبة بأكثر من 1000 متر مكعب من مياه الشرب يوميا وكذلك ضبط اعتداءات في الكرك / القطرانة تقوم بتعبئة بركة زراعية وري مزرعة خضروات.

وبالتفاصيل قال مصدر مسؤول في الوزارة/ سلطة المياه انه وبناء على معلومات توفرت حول وجود اشتباه بوجود اعتداءات في منطقة الموقر تم تنسيق حملة صباح الثلاثاء 23 تموز مكونة من كوادر سلطة المياه وشركة مياه الاردن بالتنسيق مع المنسق الامني لدى مركز الوزارة حيث داهمت الحملة الموقع وحاول بعض الاشخاص القاء الحجارة لمنع الحملة من القيام بواجبها ولكن الحملة استمرت في عملها بالمكان و اسفرت عن كشف (3) اعتداءات في الموقر تقوم بسحب الخطوط لمسافات يزود مزارع أبقار ومصانع حيث تم فصل الخطوط واعادة تصويب الوضع وعمل الضبوطات الخاصة بالواقعة لتحويلها للجهات القضائية وتوقيف احد المعتدين والبحث جار عن من لاذ بالفرار من الموقع .

وكذلك ضبطت ادارة مياه الكرك/ مديرية الفاقد اعتداءات في منطقة القطرانة تتمثل بسحب خطين رئيسين من الخطوط الرئيسية قرب محطة مياه القطرانة تزود بركة زراعية (150)م3 وري مزرعة (10) دونمات مزروعة بالخضروات حيث تم فصل الاعتداءات ومصادرة المضخات وردم البركة واعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة .

واكد المصدر المسؤول ان الوزارة / سلطة المياه ستواصل واجبها تجاه الاخوة المواطنين وصون حقوقهم المائية وفق احكام القانون واثنى المصدر على تعاون المواطنين مؤكدا ان الحملة مستمرة في جميع مناطق المملكة لأحكام السيطرة على كافة مصادر المياه ماضية بكل حزم وفاعلية وتحقق نتائج حقيقية يوما بعد يوم مبينا ان تعاون المواطنين الدائم مع الحملة هو ما مكن وزارة المياه والري والاجهزة الرسمية من انجاز مزيد من عمليات الضبط المختلفة في جميع مناطق المملكة.
 
شريط الأخبار غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس محافظ العاصمة يوقف 13 مشاركًا في اعتصامات قرب سفارة الاحتلال في عمان أردنيون يتظاهرون في محيط سفارة الاحتلال بالعاصمة عمان - فيديو مشاجرة جديدة في شفا بدران تخلف إصابتين وتواجد أمني كثيف اصابة 3 أشخاص اثر حادث تصادم بين مركبتين في إربد