الشريط الإعلامي

الفاعوري :إلزام مكاتب استقدام العاملات في المنازل بتعيين منسقة

آخر تحديث: 2019-07-23، 09:24 am
اخبار البلد - طارق خضراوي 

كشف نقيب اصحاب مكاتب استقدام العاملين في المنازل من غير الاردنيين احمد الفاعوري عن تفاصيل الاجتماع الذي عقد امس الاثنين في مقر مديرية العاملين في المنازل مع القنصل الفلبيني.

وقال الفاعوري في تصريح لـ"اخبار البلد" اليوم الثلاثاء ، ان الاجتماع كان مثمراً حيث شهد بحث بعض الامور العالقة والمشكلات التي تواجه القطاع ومن بينها الفحص الطبي والعمل على انسيابية تقديم العقود وتعيين منسقة  في المكاتب التي تستقدم اكثر من مئة عاملة سنوياً للتواصل والتفاهم مع العاملات.

وذكر الفاعوري ان النقابة تمكنت من الوصول الى حلول حول موضوع تسهيل عملية انسابية تقديم العقود وتفعيل عمل لجنة الشكاوى التي تعنى بحل المشاكل والمعيقات بين المواطنين واصحاب المكاتب والموافقة على استقدام منسقة للمكاتب التي تستقدم اكثر من مئة عاملة فلبينية.

واشار الفاعوري الى ان النقابة بحثت موضوع الفحص الطبي وانه يستوجب حله مستقبلاً من خلال اللجنة المشتركة لكونه ليس قرار الملحقية الفلبينية.

واشاد الفاعوري بتعاون القنصل الفلبيني ومدير مديرية العاملين في المنازل وتجاوبهم بما يخدم القطاع والاقتصاد الوطني ويسهم في تنظيم القطاع وحماية المواطنين الاردنيين وحماية العاملات.