الشريط الإعلامي

بالصور- أصعب 5 بطاقات ائتمان يمكن الحصول عليها في العالم..أحدهما مرصعة بالألماس

آخر تحديث: 2019-07-22، 10:01 pm
اخبار البلد
 

م تعد الساعة الثمينة أو السيارة الفارهة مؤشراً لثراء صاحبها، فقد أصبحت البطاقات الائتمانية مؤشر هام يتم من خلاله تحديد درجة ثراء حاملها، خاصة مع وجود 5 بطاقات ائتمانية في العالم يصعب الحصول عليها بدون وجود حد أدني للدخل قد يتجاوز مئات الآلاف من الدولارات بالإضافة إلى وصول الرسوم السنوية للبعض منها إلى آلاف الدولارات.

وفي السطور التالية ستتعرف على هذه البطاقات وشروط الحصول عليها ورسومها السنوية بحسب ما ذكر DW:


1- بطاقة American Express Centurion

يبلغ متوسط دخل من يمتلكونها حوالي 940 ألف دولار، ويفترض أن تصل مصاريفهم الشهرية إلى 12 ألفاً و700 دولار، بينما تصل رسومها السنوية حوالي 2500 دولار، لكن نظراً لازدياد عدد حاملي هذه البطاقة، والذي يرجح أن يكون 100 ألف شخص، بدأت تقل مميزاتها التي كانت أهمها الحصول على تذكرة طيران مجاناً على كل تذكرة يتم شراؤها.

2- بطاقة ماستركارد من Dubai First Royale Bank

وهي مزينة بالذهب الخالص ومرصعة بماسة صغيرة، ولا يحصل عليها سوى من يقيمون في دبي، كما يتم منحها لسبعة أشخاص فقط سنوياً، حيث توفر لحاملها مديراً للعلاقات الشخصية وآخر لإدارة أسلوب الحياة، بالإضافة إلى ممثلين لخدمات ما بعد البيع، ولا يوجد حد أقصى للإنفاق بها، بينما يقدر عدد من يحملونها بالمئات فقط.

3- Stratus Rewards Visa

لا يمكن الحصول على هذه البطاقة إلا بعد الترشيح من قبل شخص آخر يمتلكها، وهي تتيح ميزات خاصة للسفر بالطائرات الخاصة، وتبلغ رسومها السنوية 1500 دولار، بينما يتوقع من حامليها إنفاق ما لا يقل عن 200 ألف دولار سنوياً.

4- Coutts World Card

تمتلك الملكة إليزابيث الثانية والمطرب البريطاني إلتون جون هذه البطاقة التي يحصل عليها من يملكون على الأقل مليون دولار في بنك "كوتس" البريطاني الخاص، وما يميز هذه البطاقة هو أنها لا تتقاضى رسوماً سنوياً إذا بلغ تخطى الإنفاق من خلالها الـ100 ألف دولار سنوياً، كما أنها توفر لحاملها ميزة التسوق في محلات الماركات العالمية حتى بعد مواعيد الإغلاق الرسمية.

5- Visa Infinite

وهي مصنوعة من مادتي الكربون والجرافيت ويتم إصدارها للأغنياء فقط، وتختلف شروط إصدارها بحسب البلد، ففي ألمانيا ينبغي على من يريد الحصول عليها أن يمتلك ثروة تزيد عن نصف مليون يورو، كما أن رسومها السنوية تصل إلى 800 يورو.

وهناك مميزات كثيرة تمنحها هذه البطاقة، منها ترقية الإقامة في الفندق أوتوماتيكياً، وخدمات ركن السيارة مجاناً، والدخول المجاني لقاعات كبار الزوار في مئات المطارات حول العالم، بالإضافة إلى مساعد شخصي متوفر على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.