تجديد جواز سفر لمطلوب بـ(20) مليون وراء خلاف المحامي وموظف الاحوال المدنية ..( تفاصيل)

تجديد جواز سفر لمطلوب بـ(20) مليون وراء خلاف المحامي وموظف الاحوال المدنية ..( تفاصيل)
أخبار البلد -   اخبار البلد - اكدت مصادر مطلعة ان ما تداولته بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي امس حول تعرض احد محامي نقابة المحامين لتهديدات من قبل اقارب موظف يعمل في دائرة الاحوال المدنية والجوازات نتيجة لطلب الموظف رشوة من المحامي لانجاز معاملته، ليس دقيقا وتشوبه الكثير من المغالطات والشبهات التي ليس لها اساسا من الصحة.

وفي التفاصيل قالت المصادر ان المحامي المذكور ابلغ الجهات المعنية بقيام احد الموظفين في دائرة الاحوال المدنية بطلب رشوة منه لانجاز معاملته حيث تم اتخاذ الاجراءات اللازمة لضبط الموظف من قبل الاجهزة الامنية وبالفعل تم ضبطه وتحويله للجهات القضائية المختصة.

واشارت المصادر الى ان وزير الداخلية سلامة حماد اوعز بشكل فوري باتخاذ الاجراءات القانونية مع الموظف وايقافه عن العمل في دائرة الاحوال المدنية لحين البت في القضية بشكل نهائي من قبل السلطات القضائية.

واوضحت المصادر ان التعليمات الصادرة عن وزير الداخلية تمنع تجديد جوازات السفر للمطلوبين على خلفية قضايا مالية كبيرة حتى لا يتمكن المطلوب من استخدام جواز السفر للتنقل بين الدول وذلك حفاظا على حقوق الآخرين والاكتفاء باصدار وثيقة سفر اضطرارية تمكنه من العودة للبلاد فقط.

واكدت المصادر انه وبعد ضبط الموظف المشار اليه لتجديد جوازات السفر التي كان يريد قبض رشوة عليها طلب المحامي تجديد جوازات السفر مقابل ابلاغه عن جريمة الرشوة ... علما ان صاحب الجواز مطلوب بمبلغ عشرين مليون دينار وهذا يتناقض مع التعليمات المعمول بها والصادرة عن وزير الداخلية وكذلك للحفاظ على حقوق اصحابها حيث ان المحامي اعتبر ان تبليغه عن الرشوة كاف لاصدار جوازات السفر.

وبينت المصادر ان هذه القضية يمكن ان تحدث في جميع دول العالم مؤكدة المصادر نفسها ان الاجهزة الامنية القت القبض على الموظف والقضية الان بيد القضاء صاحب كلمة الفصل في جميع المنازعات والقضايا التي تحدث بالمجتمع.

واكدت المصادر ان تطبيق القانون وفرض سيادته على الجميع دون محاباة او تمييز والوقوف على مسافة واحدة من الجميع هو النهج الذي تتبناه الدولة ولا يمكن الحياد عنه مهما كانت الظروف والاسباب والدوافع.

وشددت المصادر على اهمية التأكد من جميع التفاصيل والمعلومات بشكل دقيق وموضوعي قبل الادلاء باية تصريحات مسيئة بحق اي جهة او طرف في المجتمع.

يذكر ان نقيب المحامين مازن ارشيدات قد صرح امس في مؤتمر صحفي ان احد محامي النقابة يواجه تهديدات من قبل اقارب احد موظفي دائرة الاحوال المدنية والجوازات الذي تربطه صلة قرابة بوزير الداخلية حسب تصريح نقيب المحامين وان هذه التهديدات بسبب تقديم المحامي شكوى بحق الموظف طالب الرشوة.
 
شريط الأخبار افتتاح سوق الجمعة الرمضاني في الأغوار الجنوبية شكر وتقدير و عرفان لعشائر الطروانة من عشيرة المحادين القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات