الشريط الإعلامي

"الوزير جابر" يطالب المجتمع الدولي بدعم البلدان المستضيفة للاجئين

آخر تحديث: 2019-07-22، 12:12 pm
اخبار البلد - قال وزير الصحة الدكتورسعد جابر ان الوزارة تقدم الخدمة الصحية للاجئين السوريين بذات الجودة التي يتلقاها الاردني القادر ومجانا لخدمات التطعيم والصحة الانجابية.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور جابر اليوم مع ممثلين من صندوق المنحة المشتركة عن الدول المانحة من كندا والدنمارك والبنك الدولي والوكالة الامريكية للتنمية الدولية، بحضور امين عام الوزارة الدكتور حكمت ابو الفول وكبار وكبار مسؤولي وزارة الصحة.

وبين الدكتور جابر ان دعم الصندوق والدول المانحة يساهم بشكل كبير في تطوير البرامج وتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى وانشاء وتوسعة وتزويد المواقع الصحية بالاجهزة الطبية الحديثة وتوفير الادوية والمستهلكات الطبية اللازمة.

واشار الدكتور جابر ان الاردن يضطلع بكامل مسؤولياته تجاه اللاجئين السوريين فيما يتعلق بتقديم الخدمات الصحية والانسانية وكون قضية اللجوء هي مسؤولية دولية يجب ان لا يضطلع بها بلد لوحده، مطالبا المجتمع الدولي بدعم البلدان المستضيف للاجئين وتعزيز قدراتهم خاصة فيما يتعلق بالجانب الصحي والانساني والخدمي .

وثمن الدكتور جابر الدور الذي تسهم به الدول المانحة في دعم صندوق المنحة المشتركة من اجل اللاجئين وتمكين وزارة الصحة من تقديم الخدمات الصحية المتعددة للاجئين والتوسع في اقامة اماكن تقديم الرعاية الصحية لهم في مختلف المواقع التي يتواجدون فيها والسعي الى انضمام مانحين جدد من الدول لدعم الصندوق في هذه المنحة.

ويذكر ان اجمالي الدعم لصندوق المنحة المشتركة 14 مليون دينار اردني لغاية هذه اللحظة وتم الانفاق منه على مجمل الخدمات الصحية للاجئين بحدود المليون ونصف المليون منذ انشاءه خلال هذا العام.