الشريط الإعلامي

القبض على شخص دهس عائلة ولاذ بالفرار خارج البلاد واعادة الانتربول

آخر تحديث: 2019-07-19، 11:33 am
اخبار البلد
 

قالت مديرية الأمن العام الجمعة إن البحث الجنائي ألقى القبض على شخص دهس عائلة جنوبي العاصمة وتسبب بوفاة سيدة بعد أن جرى استعادته بالتنسيق مع إحدى دول الجوار التي حاول الفرار إليها.

الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي أوضح في بيان أن "فريق التحقيق المشكل في إدارة البحث الجنائي لمتابعة التحقيق في حادثة الدهس التي وقعت أول أمس (الأربعاء)، وتعرض خلالها رجل وزوجته وطفلهما للدهس في شارع القدس جنوبي العاصمة من قبل مركبة مجهولة لاذ سائقها بالفرار".

وأضاف البيان أنه "نتج عن الحادثة وفاة الزوجة وإصابة الرجل والطفل وما زالا قيد العلاج، حيث تم تحديد المركبة وهوية سائقها وتم استعادة السائق بالتنسيق مع السلطات في إحدى دول الجوار، بعد أن تبين أنه قد غادر المملكة على إحدى الرحلات المتوجهة لتلك الدولة".

وحول التفاصيل أكّد السرطاوي أنه "منذ اللحظة الأولى لوقوع الحادثة شُكل فريق تحقيق لمتابعة التحقيق حيث باشر بجمع المعلومات والأدلة من مسرح الجريمة وإجراء المسح لمنطقة وقوع الحادثة والمناطق القريبة منها ، ليقودهم أحد الأدلة للاشتباه بإحدى المركبات حيث تم التحرك لعنوان مالكها وعثر عليها وبالكشف عليها تبين وجود آثار صدم تتطابق مع ارتكابها لحادثة الدهس وبالبحث عن مالكها تبين أنه قد توجه للمطار حيث تم التحرك على الفور لهناك إلا أنه كان قد غادر المملكة متوجها لإحدى دول الجوار".

"تم على الفور التنسيق مع إدارة الشرطة العربية والدولية التي قامت بدورها بالاتصال مع مكتب الانتربول في تلك الدولة حيث تكللت تلك الجهود بإعادة ذلك الشخص على نفس الطائرة التي غادر عليها وتسليمه للسلطات الأردنية"، وفق السرطاوي.

وتابع الناطق الإعلامي أنه وبالتحقيق معه اعترف بارتكاب الحادثة فيما أرسلت المركبة لإدارة المختبرات والأدلة الجرمية لإجراء الفحص اللازم وما زالت التحقيقات جارية.