الشريط الإعلامي

ما بين الارصاد الجوية وطقس العرب تحذيرات من طقس الاربعاء

آخر تحديث: 2019-07-16، 04:26 pm
اخبار البلد

توقعات الارصاد الجوية ليوم الاربعاء

حذرت دائرة الارصاد الجوية من خطر التعرض المباشر لاشعة الشمس اثناء ساعات الظهيرة يوم غد الاربعاء.
كما حذرت من خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية يوم غد مشيرة إلى ان المملكة ستتأثر بكتلة هوائية حارة وجافة حيث ترتفع درجات الحرارة لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي (5-6) درجات مئوية، حيث تسود أجواء حارة وجافة في معظم مناطق المملكة وحارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية خاصة في المناطق الجنوبية من المملكة والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول في ساعات ما بعد الظهر الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.
 
 
توقعات طقس العرب لطقس الاربعاء
قال موقع طقس العرب إنه من المتوقع أن تتأثر المملكة الأربعاء بكتلة هوائية حارة قادمة عبر الأراضي المصرية، يستمر تأثيرها ليوم واحد فقط، لذا يتحول الطقس إلى حار في أغلب مناطق المملكة وشديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة والمناطق الصحراوية.

وتتزامن الأجواء الحارة مع هبوب رياح غربية نشطة مع هبات قوية أحياناً خلال فترة الظهيرة ولغاية المساء، حيث تزداد نسبة الغبار في الأجواء خاصة في المناطق الصحراوية جنوب وشرق المملكة.

يتوقع أن تصل الحرارة إلى ما يقارب °37 مئوية في أجزاء من العاصمة عمّان والعديد من المدن الأردنية في حين تصل إلى ما يزيد عن °45 درجة مئوية في مناطق الأغوار وخاصة منطقة الأغوار الجنوبية.

وينصح يوم غد الأربعاء بالابتعاد عن التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس والعمل وبذل المجهود في الخارج خاصة خلال الفترة ما بين الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً.

كما يجب الانتباه من مدى تدني الرؤية الافقية على الطرقات الخارجية والصحراوية خلال فترة العصر والمساء بسبب نشاط الرياح المثيرة للغبار.


يوم الخميس، يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة اعتباراً لتعود الأجواء صيفية اعتيادية نهاراً ولطيفة ليلاً.