قصة مطعم دير القمر تثبت ان محافظ العاصمة اقوى من دولة الرئيس

قصة مطعم دير القمر تثبت ان محافظ العاصمة اقوى من دولة الرئيس
أخبار البلد -  
 


اخبار البلد - خاص

اثار الزميل جهاد ابو بيدر قصة السيدة باسمة السلايطة التي تعرضت للظلم والإجحاف بسبب قرارات محافظ العاصمة د. سعد شهاب والتي باتت تصدر بطريقة عشوائية غير مدروسة ولا مبررة وتخالف الوثائق وتتعارض مع قرارات العديد من المسؤولين ..


باسمة السلايطة سيدة تعرضت لمشكلة اعتداء على ارضها من قبل بعض الأشخاص الذين قاموا بإقامة مطعماً مخالفاً لكل القوانين والأنظمة فهو بلا رخصة مهن ولا سجل تجاري ولا ضريبة ولا ضمان اجتماعي.. وبالرغم من توفر كل الوثائق والتي تسلحت بها السلايطة في لقاءها مع رئيس الوزراء عمر الرزاز و التي تدل على وقوع اعتداء على ارضها وحصولها على وعود بازالة الاعتداء القائم بعد ان تم التأكد من فحوى الوثائق الا ان محافظ العاصمة ودون ان يعلم احد على ماذا اعتمد في قراره قام بإعادة فتح المطعم واعطاء مهلة شهر لتصويب اوضاعه ..


كنا سابقاً قد تحدثنا وتساءلنا فيما ان كان محافظ العاصمة د. سعد شهاب فوق القانون وخط احمر لا يستطيع احد تجاوز قراراته غير المدروسة او اقتحام سوره العظيم لإظهار الحق وتطبيق القانون بشكله الصحيح دون تجاوزات وها نحن نجد الاجابة على ارض الواقع من خلال عدة مواقف اوضحت بأن قرارات المحافظ لا احد له القدرة على تعديلها حتى وان كانت غير قانونية .
 
ومع ذلك نكرر تساؤلاتنا هل محافظ العاصمة بات اقوى من رئيس الوزراء في اتخاذ القرارات وتطبيقها حيث لم تكن صدمة السلايطة بإقامة المطعم كما كانت صدمتها الكبيرة بـ من الذي سينَفذ قراره رئيس الوزراء الذي وعد بإزالة الاعتداء الواقع على الارض التي دفعت هي وعائلتها لشرائها "دم قلبها " ام محافظ العاصمة الذي بات يستقوي على المواطنين بقراراته المجحفة بحقهم ودون الاعتماد على ثوابت تظهر الحق وتبطل الباطل ..


وهل بالفعل وصل الحال بنا بأن يكون قرار محافظ العاصمة اقوى من رئيس الوزراء الذي يبدو بأنه " لا يمون" حتى ولو بالقانون على محافظ العاصمة الذي ضرب بعرض الحائط كل القوانين.

شريط الأخبار المركز العربي الطبي يشارك بفعاليات شهر أذار للتوعية بأمراض الكلى واليوم العالمي للكلى هل ستكون نتائج الدراسة الإكتوارية الحادية عشرة مُريحة.؟ إقرار لائحة الحد الأدنى لأتعاب المحاماة مأدبة طعام فاخرة "في الغلاف الجوي" مقابل نصف مليون دولار تعليق دوام جميع مدارس لواء البترا اليوم بسبب الظروف الجوية السائدة وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 19/3/2024 كتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على الأردن اليوم وأمطار متفرقة حتى الجمعة الدفاعات السورية تصدت لعدوان إسرائيلي استهدف ريف دمشق الجريمة الشيطانية التي هزت سحاب.. طلقها بالثلاث وأراد ارجاعها بشكل مُحرم وبعد رفضها حرقها مع أطفالها !! (تفاصيل وصور) وفاة أرملة المرحوم سليمان عرار رئيس مجلس النواب الأسبق شاهد.. سرايا القدس تستهدف جنود الاحتلال بصاروخ "مالوتكا" الموجه "أبقتنا بلا ملابس لـ12 ساعة"... إسرائيل تُفرج عن إسماعيل الغول وصحافيين المهندس محمد الدرادكة مديرًا لدائرة تكنولوجيا المعلومات في الاتحاد الأردني لشركات التأمين الأردن السادس عربيًا في مؤشر الدول الأكثر بؤسًا إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي الأمن العام: احذر هذه المخالفات الخطرة.. سببت حوادث أليمة في رمضان توقيف شاب هدد بطعن والدته في الرصيفة إغلاق ومخالفة ملاحم وإتلاف نحو 18 ألف لتر عصير في العاصمة عمان "بسبب مشاركة عابرات جنسيا".. لاعبات أميركيات يطرقن باب القضاء الزراعة: كميات اللحوم المحلية والمُستوردة بالأسواق كافية