مشروع ايراسموس ينشئ وحده دعم طلابRSOSفي جامعه الزرقاء

مشروع ايراسموس ينشئ وحده دعم طلابRSOSفي جامعه الزرقاء
أخبار البلد -  

قام مشروع ايراسموس بإنشاء وحدة دعم طلاب"RSOS"في جامعة الزرقاء، وتقدم الوحدة خدمات دعم أكاديمي ومهارات حياتية لسوق العمل للطلاب اللاجئين والمحليين، وتضمن برنامج الوحدةأكثر من 20 دورة تدريبية للطلبة بالتعاون مع الجامعات الأوروبية المشاركة، ويشارك بالمشروع مجموعة من الجامعات الأوروبية ذات الخبرة في تطوير خدمات مختصة لدعم و دمج الطلبة من دول النزاعات في العملية الأكاديمية و تلبية الاحتياجات التعليمية، قامت الجامعات الأوروبية بالتعاون مع الجامعات العربية المشاركة.

وتشارك جامعه الزرقاء بمشروعRescueالمدعوم من الاتحاد الأوروبي ( ايراسموس ) بإعداد برنامج متخصص لتدريب موظفي وحدات الدعم الطلابيRSOSعلى توفير خدمات متنوعه و متخصصه و منها توفير و اعداد ورش تحضيريه في مواد علمية أساسية مهمة للتعليم الجامعي, تطوير مهارات لغة انجليزية , تعريف بالمنح الدراسية المتاحة ومساعدة بالتقديم, وتطوير مهارات حياتية والربط مع الجهات الدولية المانحة.

حيث قام المشروع بتدريب أكثر من 50 موظف إداري من الجامعات العربية من قبل مدربين من الجامعات الأوروبية، وتم تأسيس 8 وحداتRSOSعاملة في جامعات من الاردن و لبنان و العراق،و تم إعطاء أكثر من 250 ساعة تدريبيةللموظفين في وحدات دعم الطلاب في مواضيع متنوعة لتسهيل الاندماج بالعملية الأكاديمية و تطوير مهارات أزمة سوق العمل.

في ضوء استمرار الأزمة تدعم الجامعات العربية المشاركة ومنها جامعة الزرقاء استمرارية عمل الوحدات للمساهمة في مساعدة الطلبة بعد انتهاء المشروع، قامت وحدهRSOSفي جامعه الزرقاء بعقد اكثر من عشرين ورشه في مواضيع متنوعه و قدمت خدمات لأكثر من 150 طالبًا منذ افتتاح الوحدة في مارس 2019.

وقال منسق المشروع الدكتور ماركو ديناتو أنه أتضح من مؤتمر بروكسل الثالث حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة (12-14 مارس 2019)، فان الأزمة السورية ما زالت بعيدة عن الحل، مما يوضح أهمية دور هذه الجهود لمتابعة دراسة البكالوريوس لفئة الشباب.

والتحدي الذي نواجه انه لا يُمكننا أن نخسر جيلًا كاملًا ونستثنيه من تطوير مستقبله لأن هذا سيقودهم نحو طُرق أو مسارات خطيرة، يتطلب هذا التحدي التعاون مع أصحاب المصلحة والشركاء المحليين والمجتمع الدولي، هذا هو ما يحاول مشروعRESCUEالقيام به، لقد كانت هذه دائمًا فلسفة التوجيهUNIMED، لذلك نحن ندعو شركائنا إلى التعاون مع وحدات الدعم الطلابي و نحثهم على التعاون مع هذه المكاتب المحلية، ومتابعه التعاون في مشاريع جديدة تخدم المجتمعات المستضيفة والمضيفة، و توقيع مذكرات التعاون المستدام.

 
شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة