الشريط الإعلامي

جامعة الزرقاء تشارك في المؤتمر الدولي للتكنولوجيا والإبتكار

آخر تحديث: 2019-06-26، 12:32 pm

شارك عضو هيئة التدريس في كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور عصام الهناندة من جامعة الزرقاء في المؤتمر الدولي للتكنولوجيا والابتكار وريادة الأعمال3rd World Conference on Technology, Innovation and Entrepreneurship(WOCTINE)،في الفترة ما بين 21-23 حزيران 2019، في جامعة اسطنبول وشارك الهناندة بورقة بعنوان (E-Government: A Case Study in Jordan)الحكومة الإلكترونية: دراسة حالة في الأردن.

ويهدف المؤتمر إلى تطوير سياسة إستراتيجية للاقتصادات المقاومة للأزمة وإنقاذ الاقتصاديات الصاعدة من مصيدة الدخل المتوسط من خلال التكنولوجيا والابتكار وريادة الأعمال وخلق الاقتصاد القائم على الصناعةالرابعة.

وأشار الهناندة أن الدراسة تهدف إلى تحديد مدى رضا الأردنيين عن جودة خدمات الحكومة الإلكترونية، وما إذا كان هناك أي فروق ذات دلالة إحصائية بين مستويات رضا المشاركين التي يمكن أن تعزى إلى التحصيل الدراسي.

وقد اظهرت النتائجأن الأردنيين راضون عن جودة خدمات الحكومة الإلكترونية. وبينت الدراسة ان هناك فرقًا ذي دلالة إحصائية بين مستويات رضا المشاركين التي يمكن أن تعزى إلى تحصيلهم الأكاديمي.

ويذكر أن هذا المؤتمر انعقد ليناقش أهم المواضيع المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والابتكار وريادة الأعمال , كما يشتمل على لوحات للقطاعات والإدارة العامة والمنظمات غير الحكومية ومعرض المنتجات والابتكار.

ويحرص المؤتمر على توطيد العلاقات مع الباحثين وخلق جو من التنافس بينهم ليعود بالفضل على البشرية جمعاء لذلكيتوقع أن يساهم الأكاديميون والإداريون العامون والسياسيون وممثلو المنظمات غير الحكومية في هذه الأمور كافة.