لكي لا يلعنكم التاريخ!

لكي لا يلعنكم التاريخ!
أخبار البلد -  


ما بال هذه الـ «فلسطين» التي لا تريد أن تُدفن؟ وما حكاية هؤلاء الفلسطينيون الذين يُقتلون و لا يموتون؟ منذ مئة عام و هم يقتلوها و يدفنوها، لكن ما أن يديروا ظهورهم، حتى ينمو في المقبرة الزيتون و التين ويولد في المخيم وليد جديد مقابل كل شهيد.
اليوم، وبحضور أهلها، تجري مراسم محاولة أخرى لدفن فلسطين. لكن الضحية، كما هي في كل مرة، ترفض أن تموت. هذا هو قدرها و هذه هي ارادة الشعب العربي الذي يرفض هو الآخر، أن يتخلى عنها مهما اصطنعوا من أزمات و حروب. فهي قضيته الأولى، وبحلها تُحل كل قضاياه المفتعلة.
من وراء القضبان ولد الاسبوع الماضي، نور الدين. ابناً للأسير ذياب كراجة دون ان يلمس زوجته الصابرة في قرية صفا قرب رام الله، بل من نطفة مهربة. هؤلاء هم الفلسطينيون، يتقنون فن الحياة، في المخيمات و في السهول و السجون، في المنافي و في بطن الحوت. يرددون دعاء نبي الله يونس « لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين».
اليوم وعلى مقربة من مؤتمر كوشنر، ومن المحيط الى الخليج، سترفع اليوم أعلام فلسطين. سيعرض زوج ايفانكا تفاصيل «الصفقة»، أي تعبير حقير هذا لا يليق بقضية شعب اقتلع من أرضه ليسكنها صهاينة من شذاذ الآفاق، أحفاد قتلة الأنبياء والأبرياء ؟!
الصفقة بيع وشراء، فمن الذي سيبيع ومن الذي سيشتري؟ وهل أصبح ثمن فلسطين خمسين مليار دولار بشيك مؤجل الى أن تضم اسرائيل الضفة الغربية والأغوار التي أعلن نتنياهو الذي اصطحب اليها جون بولتون العنصري البغيض في ادارة ترامب أمس، أنه لن يتخلى عنها! المضحك المبكي أن العرب هم من سيدفع الجزء الاكبر من ثمن الصفقة. يعني أنهم سيدفعون ثمن فلسطين لمحتلي فلسطين.
هناك قول قديم «من دهنه قليله» أي من نفس زيته اقلي له. وهذا ما سيحصل ان فرضت الصفقة على العرب. وعلى الرغم من تجويع و تركيع وتكميم أفواه الشعوب العربية الا أن الرهان هو على الشعوب لتقول لا كبيرة لمن يريد أن يبيع فلسطين على طاولة كوشنر اليهودي.
أولئك لا يريدون أن يتعلموا دروس التاريخ الماضي والحاضر القريب. ان عقلية ترامب عقلية الكاوبوي المقامر. يطلق النار على الضعفاء، و عند الأقوياء يولي هاربًا!
ان كنتم لا تريدون تحرير فلسطين فاتركوها لمن يريد لكي لا يلعنكم التاريخ.

 
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان