الشريط الإعلامي

كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة اليوم

آخر تحديث: 2019-06-24، 05:58 am
أخبار البلد - تتأثر المملكة نهار اليوم بالكتلة الهوائية الحارة والجافة المؤثرة على بلاد الشام، ومن المتوقع ان تسجل درجات الحرارة اعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (6-7) درجات مئوية.
وتسود اجواء حارة وجافة في اغلب مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار في مناطق البادية، اما ليلاً فتكون الأجواء معتدلة الحرارة .
وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية توالي درجات الحرارة ارتفاعها غدا لتبلغ الموجة الحارة ذروتها، وتكون الاجواء حارة وجافة في معظم مناطق المملكة وحارة جداً في مناطق البادية والأغوار والعقبة، وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار في مناطق البادية.
ويطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة يوم الاربعاء، وتكون الأجواء حارة وجافة في اغلب مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار في مناطق البادية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 37 - 24 درجة مئوية، والمناطق الشمالية 36 - 24، والمناطق الجنوبية 32 - 20، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 43 والصغرى 30 درجة مئوية.