الشريط الإعلامي

قرارات هامة صادرة عن مصانع الورق والكرتون الاردنية.. تفاصيل

آخر تحديث: 2019-06-18، 12:54 pm

اخبار البلد- سلسبيل الصلاحات

قررت شركة مصانع الورق والكرتون الاردنية الموافقة على بيع حوالي 200 دونم من اراضي الشركة الغير مستعملة لأغراض توفير السيولة النقدية شريطة ما يلي ..

ان يكون قرار بيع بموافقة كافة اعضاء مجلس الادارة ويحق لمجلس الادارة بتفويض من يراه مناسبا باستكمال الاجراءات المطلوبه الخصوص .. بالاضافة الى المصادقة على قرار مجلس الادارة ببيع خط الانتاج في مصنع الورق التصويب على القرار حيث بلغت نسبة التصويت بالموافقة 65.1 % مقابل نسبة تصويت بعدم الموافقة 34.9 % وحسب قانون الشركات النافذ تؤخذ قرارات الهيئة العامة غير العادية حسب نسبة الاجتماع 75 % موافقة من اجمالي الحضور ..


وقررت تعديل الفقرة من المادة رقم 40 ( ادارة اعمال الشركة وصلاحيات مجلس الادارة ) مع الابقاء على جميع الفقرات الاخرى من عقد التأسيس والنظام الداخلي للشركة وغاياتها وفق النصوص المقترحة التالية : حيث كان النص الحالي من عقد التأسيس والنظام الاساسي ينص على " يحق لمجلي الادارة بقرار يتخذه ان يستدين ويرهن عقارات الشركة وان يعطي الكفالات في حدود راس المال وفيما يزيد عن هذه الامور فعليه الرجوع الى الهيئة واخذ قرارها بهذا الخصوص ..

فيما ان النص المقترح لتعديل عقد التأسيس والنظام الاساسي ..


يحق لمجلس الادارة بقرار يتخذه ان يستدين ويرهن ويؤجر وان يتصرف بالبيع والمبادلة والافراز للاموال المنقولة وغير المنقولة العائدة للشركة او اي جزء منها وبما يحقق غايات الشركة او اعادة هيكلتها او لاغراض توفير السيولة ولاستعمال حاصل البيع او اي حاصل لتسديد اي من الالتزامات تجاه الغير وعقد التسويات والمصالحات وكما يحق تحويلي اي من الموجودات العينية عن طريق البيع لاموال نقدية يتم استخدامها لغايات الشركة او اعادة هيكلتها على ان يراعي احكام المادة 175/أ/5 من قانون الشركات .. ويحق لمجلس الادارى ان يعطي الكفالات في حدود راس المال وفيما يزيد عن هذه الامور فعليه الرجوع الى الهيئة العامة ..