قرارات هامة صادرة عن مصانع الورق والكرتون الاردنية.. تفاصيل

قرارات هامة صادرة عن مصانع الورق والكرتون الاردنية.. تفاصيل
أخبار البلد -  

اخبار البلد- سلسبيل الصلاحات

قررت شركة مصانع الورق والكرتون الاردنية الموافقة على بيع حوالي 200 دونم من اراضي الشركة الغير مستعملة لأغراض توفير السيولة النقدية شريطة ما يلي ..

ان يكون قرار بيع بموافقة كافة اعضاء مجلس الادارة ويحق لمجلس الادارة بتفويض من يراه مناسبا باستكمال الاجراءات المطلوبه الخصوص .. بالاضافة الى المصادقة على قرار مجلس الادارة ببيع خط الانتاج في مصنع الورق التصويب على القرار حيث بلغت نسبة التصويت بالموافقة 65.1 % مقابل نسبة تصويت بعدم الموافقة 34.9 % وحسب قانون الشركات النافذ تؤخذ قرارات الهيئة العامة غير العادية حسب نسبة الاجتماع 75 % موافقة من اجمالي الحضور ..


وقررت تعديل الفقرة من المادة رقم 40 ( ادارة اعمال الشركة وصلاحيات مجلس الادارة ) مع الابقاء على جميع الفقرات الاخرى من عقد التأسيس والنظام الداخلي للشركة وغاياتها وفق النصوص المقترحة التالية : حيث كان النص الحالي من عقد التأسيس والنظام الاساسي ينص على " يحق لمجلي الادارة بقرار يتخذه ان يستدين ويرهن عقارات الشركة وان يعطي الكفالات في حدود راس المال وفيما يزيد عن هذه الامور فعليه الرجوع الى الهيئة واخذ قرارها بهذا الخصوص ..

فيما ان النص المقترح لتعديل عقد التأسيس والنظام الاساسي ..


يحق لمجلس الادارة بقرار يتخذه ان يستدين ويرهن ويؤجر وان يتصرف بالبيع والمبادلة والافراز للاموال المنقولة وغير المنقولة العائدة للشركة او اي جزء منها وبما يحقق غايات الشركة او اعادة هيكلتها او لاغراض توفير السيولة ولاستعمال حاصل البيع او اي حاصل لتسديد اي من الالتزامات تجاه الغير وعقد التسويات والمصالحات وكما يحق تحويلي اي من الموجودات العينية عن طريق البيع لاموال نقدية يتم استخدامها لغايات الشركة او اعادة هيكلتها على ان يراعي احكام المادة 175/أ/5 من قانون الشركات .. ويحق لمجلس الادارى ان يعطي الكفالات في حدود راس المال وفيما يزيد عن هذه الامور فعليه الرجوع الى الهيئة العامة ..

 
شريط الأخبار الاحتلال يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة في غزة استشهاد فلسطينية وأطفالها الستة إثر قصف بمحيط مجمع الشفاء افتتاح سوق الجمعة الرمضاني في الأغوار الجنوبية شكر وتقدير و عرفان لعشائر الطروانة من عشيرة المحادين القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب