الشريط الإعلامي

دجاجة تحرج الحموري

آخر تحديث: 2019-06-15، 10:01 am

أخبار البلد – أحمد الضامن

بعد أن قرر وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري في وقت سابق بالعمل على تحديد سقوف سعرية لمادة لحوم الدجاج الطازج والنتافات شاملة ضريبة المبيعات كحد أعلى ليتم التنافس دونه وذلك بسبب الارتفاع غير المبرر لأسعار لحوم الدجاج... لكن وعلى ما يبدو أن هذا القرار لم يدم طويلا ليخرج بقرار آخر ويقرر وقف العمل بتحديد السقوف السعرية وذلك نظرا للمتغيرات التي طرأت على كلف انتاج الدجاج.

رئيس الاتحاد النوعي لمزارعي الدواجن بين أنه وعقب عدة لقاءات بين رئيس الاتحاد النوعي لمزارعي الدواجن وأعضاء الاتحاد وبعض الشركات وبعض المزارعين مع وزير الصناعة طارق الحموري ، ووزير الزراعة ابراهيم الشحاحدة ، فقد تقرر سريان وتنفيذ قرار بالغاء تحديد السقوف السعرية للدجاج متمنيا من جميع العاملين حفظ التوازن وعدم المغالاة في أسعار البيع.

كنا قد نشرنا سابقا العديد من المواضيع التي تتحدث عن أصحاب الشركات الموردة للدجاج وعدم الالتزام بقرار وزارة الصناعة والتجارة، ووضع الأسعار المناسبة لهم دون أدنى مسؤولية أو مراقبة في وقت أن القرار فعال وينفذ ، فكيف الآن وبعد إلغاءه ، كيف سيتم التعامل ومن سيراقب الأسعار والتفاوت بها ، وما هي الضمانات التي قدمت للوزير بعدم التلاعب ورفع الأسعار .. فالعديد من التجار أصبحوا لا يوفرون صنف الدجاج الطازج بسبب زيادة الأسعار ورفعها بشكل مخالف للتعليمات التي أقرتها الوزارة.