الشريط الإعلامي

اللغز وراء عدم شغور خمس وظائف عليا منذ مدة طويلة !!؟

آخر تحديث: 2019-06-15، 09:52 am
اخبار البلد - سلسبيل الصلاحات


لا نعلم ما هو السر واللغز وراء ترك خمس شواغر فارغة منذ مدة زمنية طويلة دون ان يتم ملئها بالاشخاص المؤهلين والذين يتمتعون بخبرة علمية وعملية عالية بالرغم من ان المملكة فيها من المؤهلات التي تسمح بتعيين الكثير من الافراد بعد السير على اساسيات ومعايير معينة لكل شاغر ...

امين عام للرئاسة ،رئيس هيئة الإعلام ، مدير المركز الثقافي الملكي ، مدير عام الاذاعة والتلفزيون ورئيس ديوان الخدمة المدنية مناصب باتت بحاجة الى من يديرها ويتولى شؤونها ويضع الخطط للرفع من شأنها وعملها الا ان الجهات المعنية لا نعلم ان كانت قد نسيت تلك الشواغر ام انها تتناسى لاهداف غير معلومة .. فمن غير المعقول بأن الجهات المعنية لم تجد لغاية الان من هو مؤهل لتلك الشواغر من ابناء الوطن .. فهل يعقل بانه لا يوجد من هو كفؤ ويستحق تحمل مسؤولية تلك المناصب..


بعض المهتمين والمتابعين نوهوا الى نقطة مهمة تدور حول ما ان كان كل هذا التأخير من اجل تفصيل الوظائف على مقاس بعض الاصحاب والاحباب وليس على الاسس والمعايير العلمية والعملية والخبرات والمؤهلات التي لو سُير الامر على اساسها لتم التعيين مملئ تلك الشواغر دون الحاجة لكل هذا الوقت..


والسؤال الذي نطرحه بشمل مباشر الى الجهات المعنية.. ما هو السبب وراء ترك شواغر فارغة كل هذه المدة بالرغم من اهميتها وحساسيتها وهل المملكة لا يوجد بها من الخبرات والمؤهلات التي تسمح لإشغار تلك المناصب ام ان هناك اسباب اخرى قد تكون لديكم تقنع الراي العام بهذا التاخير الغير مبرر لغاية الآن .