الشريط الإعلامي

تكفيل منير عويس.. جس نبض للمواطن الاردني لفتح "الحنفية" .

آخر تحديث: 2019-06-13، 10:15 am
اخبار البلد - خاص

حصد خبر تكفيل الوزير الاسبق منير عويس والذي يعتبر احد المتهمين الرئيسيين في قضية الدخان الاهتمام الاوسع بين المواطنين نظراً لحساسية القضية التي يتحاكم عليها والتي تعتبر الشغل الشاغل للراي العام..

 
بعض المواطنون استهجنو ا البدء باخلاء سبيل المتهمين  معتبرين بان تكفيل العويس  هي البداية  لفتح "الحنفية " والنقطة الاولى لحين تكفيل باقي الاسماء الرئيسية والكبيرة .. واضافوا بان الحكومة عندما تقدم على تعيين شخص ما في منصب معين لا تنظر الى عمره فقد نراه هنا او هناك مديرا عاماً او مسؤولاً لاحد المؤسسات اما عندما وصل الحال الى السجون والمحاسبة اصبح العمر والوضع الصحي من العوامل المهمة لتكفيل متهم دون غيره ..


ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هل من الممكن ان يكون تكفيل العويس هي عملية "جس نبض" واختبار لردة فعل الراي العام والشارع الاردني وهل ردود الفعل ستكون الفاصل ما بين الاستمرار في عملية التكفيل لبعض الشخصيات المتهمة بنفس القضية ام ان الامر سيتوقف عند عويس دون غيره من المتهمين الذين ايضا يقال ان  اوضاعهم الصحية ليست على ما يرام ..


لا نعلم ما هي نية الحكومة اتجاه تلك الخطوة الجريئة في قضية حساسة كهذه .. ولكن ما نعلمه بأن المواطن الاردني حاول ان يعطي ثقته بالحكومة اتجاه القضية والنية الصادقة بالسير بها ومحاسبة كل متورط وعلى الحكومة ان تراعي ثقة المواطن بها وان لا تجعل من نفسها اكذوبة واضحوكة العام بانها غير قادرة على اتمام المشوار ومحاسبة المتورطين دون التأثر بالامور الجانبية