الشريط الإعلامي

لا كتاب سنوي لطلبة الأردنية و الطلبة "رجعولنا ال 35 دينار"

آخر تحديث: 2019-06-12، 04:27 pm
اخبار البلد
طالب مجموعة من طلبة الجامعة الأردنية بإسترداد الرسوم المستوفاة منهم بدل الكتاب السنوي بعد قرار الجامعة استبداله بقرص مدمج (CD).

واطلق شباب الجامعة وسماً على مواقع التواصل الاجتماعي يطالبون فيه بإستراد مبلغ الـ35 دينار، التي استوفتها الجامعة للكتاب السنوي.

ونشرت قائمة نشامى _الجامعة الاردنية على صفحتها الخاصة على فيسبوك: "طلبة الاردنية يطلقون وسم #رجعولنا_ال 35 دينار، بعد الغاء عمادة شؤون الطلبة طباعة الكتاب السنوي للخريجين والكتفاء بقرص مدمج الكتروني(CD) #قروشنا_مش_من_الشارع".

واعتاد الطلبة على استلام الكتاب السنوي من الجامعة عند انتهاء العام الدراسي للخرجين، حيث أن الطالب لا يحصل على براءة ذمة إلا اذا دفع الطالب رسوم الكتاب.

وبهذا الصدد قالت الجامعة الاردنية ان استبدال الكتاب السنوي الورقي بأخر الكتورني (قرص مدمج)، يأتي ضمن استراتيجية إدارة الجامعة الساعية إلى تحقيق مجموعة من الأهداف تتصدر الجامعة الذكية سلم الأولويات تماشيا مع ثورة المعلومات والسحاب الإلكتروني، وقطعت الجامعة شوطا كبيرا في عملية الأتمتة والاستغناء عن المعاملات الورقية والنقدية وتحويلها إلى معاملات إلكترونية، وكذلك اتباع نظام التعلم الالكتروني وتطبيقه في العملية التدريسية.

أما فيما يتعلق بما تداوله الطلبة حول استيفاء مبلغ (٣٥) دينارا رسوما للكتاب السنوي رغم أنه لم يُطبع هذا العام ورقيا بل تم تصميمه وتحميله على أقراص مدمجة (CD)، نوهت الجامعة في بيان لها بأن هذا المبلغ هو رسوم التخرج، وأن الكتاب السنوي يوزع مجانا على الطلبة الخريجين وأعضاء هيئة التدريس. إذ سيتم توزيع CD ويكون مرفقا بالشهادة التي يتسلمها الطالب في حفل التخريج.

وقالت أن النسخة الإلكترونية أبقى من النسخة الورقية يمكن حفظها على الهاتف أو الإيميل الالكتروني للطالب يمكنه العودة إليها في أي وقت، ونشير كذلك إلي أن الكتب السنوية السابقة والمطبوعة ورقيا متاحة لمن يطلبها دون أي مقابل مادي.