الشريط الإعلامي

"الشطناوي" يُفجر مفاجأة من العيار الثقيل.. "وزارة التنمية" غضت البصر وهكذا تمت "تصفية الحسابات" !!

آخر تحديث: 2019-06-12، 07:52 am
اخبار البلد - طارق خضراوي 

فجر مدير عام اتحاد الجمعيات الخيرية في محافظة اربد احمد الشطناوي مفاجأة من العيار الثقيل ، بعد صدور قرار الهيئة الادارية للاتحاد بالغاء تعيينه بذريعة مخالفته للقانون والنظام الداخلي للاتحاد.

وقال الشطناوي في تصريح لـ"اخبار البلد" اليوم الاربعاء ، انه قرار الغاء تعيينه بذريعة مخالفته للقانون باطل وعارِ عن الصحة ، وذلك لان النظام الداخلي للاتحاد لم يحدد هيكل وظيفي او جدول تشكيلات وانما المسميات الوظيفية يتم استحداثها من خلال الهيئة الادارية القائمة بحسب المواد الواردة في النظام الداخلي.

واكد الشطناوي انه لم يرد في كتاب وزير التنمية الاجتماعية قرار او مخاطبة بالغاء تعيينه او ان القرار فيه مخالفة للقانون وانما طلب رأي قانوني حول قانونية تعيينه.

وكشف الشطناوي ان قرار الغاء تعيينه جاء نتيجة تصفية الحسابات من خلال قيام عدد من اعضاء الهيئة الادارية بتقديم استقالتهم في خطوة للضغط على رئيس الاتحاد ، وسط اغفال وغض للبصر من قبل وزارة التنمية الاجتماعية.

وتابع الشطناوي ان اه سمع على لسان احد اعضاء الاتحاد قوله انهم جاءو لـ"تنظيف الاتحاد" ، مشيراً الى انهم ارادو تصفية حسابات .

ولفت الى ان القسم الذي وقعه بعض اعضاء الهيئة الادارية الجدد تضمن ان يأتوا بفلان مديراً وان نقيل فلان ، مشيراً الى ان قرار تعيينه مديراً عاماً للاتحاد لا يكلف الاتحاد سنوياً مبلغ عشرة الاف دينار.


وقررت الهيئة الإدارية لاتحاد الجمعيات الخيرية في اربد إلغاء عقد مدير عام اتحاد اربد احمد الشطناوي لمخالفته أنظمة التعيين.

وقال رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في اربد الدكتور معين الشناق خلال جلسة للاتحاد ترأسها امس بحضور مدير الجمعيات في مديرية التنمية والاجتماعية محمد ابو طربوش: إن قرار الغاء عقد الشطناوي جاء لمخالفته انظمة التعيين للاتحاد، واستنادا لكتاب وزيرة التنمية الاجتماعية حول الوضع القانوني للتعيين، مبينا انه لا يوجد في النظام الأساسي للاتحاد مسمى "مدير عام" كما انه لغاية تاريخ تعيينه بقرار من الاتحاد السابق كان عضوا في الهيئة الادارية ولا يجوز تعيينه الا بقرار من الهيئة العامة.