أردنية تطالب دار نشر أميركية ب 13 مليون دولار

أردنية تطالب دار نشر أميركية ب 13 مليون دولار
أخبار البلد -   طالب المؤلفة الأميركية ذات الأصول الأردنية، نتاشا طوال تاينز، من دار نشر في كاليفورنيا تعويضا قيمته 13 مليون دولار بعد فسخ عقد نشر كتابها "يدعونني وايت".

ورفعت تاينز الدعوى يوم الجمعة الماضي ضد دار "رير بيرد" للنشر، والتي ألغت العقد الذي أبرمته معها في عام 2018، وذلك بعد نشرها تعليقا وصورة على تويتر أثير حولها اتهامات بالعنصرية في شبكات التواصل الاجتماعي، وفقا لما نشرته صحيفة واشنطن بوست.

وكان من المفترض بدار "رير بيرد" نشر الرواية التي تتناول فيها تاينز المرأة في المجتمعات العربية والغربية.

ورغم اعتذارها عن التغريدة وتواصلها مع السلطات المسؤولة لضمان عدم تعرض الموظفة لأي عقوبة بسبب تغريدتها، إلا أن التعليقات السلبية لاحقت نتاشا والتي وصلت لحد التهديد في بعض الأحيان وفقا لملف القضية.

وعانت تاينز من قلق بعد الحادثة وصلت لحد التفكير بالانتحار.

وكانت المفاجأة عندما قامت دار النشر بإلغاء نشر الكتاب بسبب ما أثير من لغط حول التغريدة وما تبعها من تفاعلات على شبكات التواصل الاجتماعي.

وألغت "رير بيرد" طلبات الشحن للنسخة المطبوعة من الكتاب، فضلا عن وقف جميع الطلبات المسبقة لشراء الكتاب من قبل القراء.
 
شريط الأخبار قبيل الإفطار.. وفاة أربعيني غرقا في الغور الشمالي الاحتلال يعترف بمصرع جندي واصابة 16 آخرين الاحتلال ينسف المنازل المحيطة بمجمع الشفاء الاحتلال يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة في غزة استشهاد فلسطينية وأطفالها الستة إثر قصف بمحيط مجمع الشفاء افتتاح سوق الجمعة الرمضاني في الأغوار الجنوبية شكر وتقدير و عرفان لعشائر الطروانة من عشيرة المحادين القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور)