الشريط الإعلامي

ارتفاع الدولار لليوم الثاني على التوالي مع تراجع أسعار الذهب عالمياً

آخر تحديث: 2019-06-11، 04:36 pm
اخبار البلد

 
ارتفع الدولار الأميركي في وول ستريت، اليوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية، ليواصل التعافي لليوم الثاني على التوالي من أدنى مستوى في شهرين.
وارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 1ر0 بالمئة إلى مستوى 80ر96 نقطة، ومستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 68ر96 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 61ر96 نقطة. وحقق مؤشر الدولار أمس ارتفاعا بنسبة 2ر0 بالمئة في أول مكسب خلال ثلاثة أيام، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى في شهرين عند 39ر96 نقطة المسجل في وقت سابق من تعاملات الجمعة.
وارتفع الدولار في اليومين الأخيرين بعد انحسار مخاوف تفاقم الحروب التجارية العالمية، خاصة بعد الاتفاقين الأخيرين بين الولايات والمكسيك والذي بموجبهما أوقفت الولايات المتحدة فرض رسوم جمركية على البضائع المكسيكية التي تدخل الأراضي الأميركية.

فيما تراجعت أسعار الذهب في السوق الأميركية العالمية، اليوم الثلاثاء، لليوم الثاني على التوالي من أعلى مستوى في 14 شهراً، بفعل تباطؤ الطلب الاستثماري على الأصول الآمنة، بعد توصل الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك لاتفاق ينهي أزمة الهجرة غير الشرعية، ووقف فرض ضرائب أميركية إضافية على الصادرات المكسيكية.
وتراجعت أسعار الذهب بنسبة 4ر0 بالمئة حتى الساعة 10:27 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوى 70ر322ر1 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 89ر327ر1 دولار.
وبلغت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust أكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب, عند إجمالي 42ر756 طن متري، والذي يعد أدنى مستوى خلال شهر حزيران الجاري.