الشريط الإعلامي

اعلانات حافلات " الاتوباص " ..اسئلة مشروعة من المساهمين والمدير ابو فردة يرفض التصريح ..

آخر تحديث: 2019-06-12، 10:41 am

اخبار البلد - سلسبيل الصلاحات 
   لم ينسى بعض المتابعين والمعنيين بشركة المتكاملة للنقل المتعدد"اتوباص"  ما  تطرق اليه بعض المساهمين  والحديث المطول  حول  موضوع الدعاية والإعلان  التي توضع على الحافلات ..والذي كان بحاجة الي توضيح اكثر واعمق  الا ان ادارة الشركة اكتفت بذكر نقاط رئيسية زادت من شك المساهمين ومن تساؤلاتهم ما ان كانت الشركة استفادت بالفعل من تلك الاعلانات ام انها غير مجزية ولا تدر ارباحا ام ان هناك امور تحصل بالخفاء  تجعل الظاهر من تلك العقود المبرمة بين الشركة والجهات المعلنة غير مجدي ..


المساهمون والذين استفسروا وتساءلوا عن طبيعة وتفاصيل ايرادات الدعاية والاعلانات الواردة في بيانات الشركة المالية لم يتلقوا اي اجابة مشبعة بالتفاصيل  علما بأن الشركة كانت قد ابرمت اتفاقية مع شركة ليالينا  بقيمة 175 الف دينار وهذا رقم غير منطقييدل على ان الشركة تحقق خسائر اكثر من تحقيقها ارباح بهذا الاتجاه خصوصا وان قيمة الاعلان المدفوع على كل باص شهرياً او حتى سنوياً يكلف الآلاف فهل من المعقول ان تكون الشركة قد استفادت من الدعاية على الحافلات بهذا الرقم البسيط..


العديد من المساهمنين  والمعنيين تساءلوا عن  ما ان كانت تلك العلانات تدر الربح على الشركة  وعن كيفية اجراء التعاقد والاسس التي تسير عليها ... وفي محاولات استمرت اكثر من شهر للتواصل مع المدير العام د. مؤيد ابو فردة لشرح وتوضيح سياسة الشركة في التعاقد مع المؤسسات وكيف يتم توفير ارباح للمساهمين من خلال هذا الجانب الا  وكما انه لم يوضح تفاصيل الملف خلال اجتماع الهيئة العامة لم يتجاوب ايضا د.  ابو فردة مع كافة الاتصالات والتساؤلات التي وجهت اليه بحجة انه مشغول ولديه التزامات واجتماعات على مدار اليوم ولا يستطيع الحديث ولا لمدة دقيقة واحدة حول الامر ...


الا ان المطالبات مستمرة بمعرفة حيثيات تعامل الشركة مع الملف وتوضيح ما هي سياستها في ابرام عقود الاعلانات والدعاية مع الشركات  وكيف تحقق الشركة ارباحا ان كانت كافة العقود تبرم بمالبغ لا تتجاوز الـ 175 الف دينار بالرغم من انها الحافلة الواحدة تكلف الالاف سنويا ً..