بالفيديو- بعد انتشاره على مواقع التواصل الاجتماعي..أطباء يحذرون من تحدي أكياس القمامة

بالفيديو بعد انتشاره على مواقع التواصل الاجتماعي..أطباء يحذرون من تحدي أكياس القمامة
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

انتشر تحدي جديد على مواقع التواصل الاجتماعي أطلق عليه vacuum challenge أي تحدي أكياس القمامة، وهو التحدي الذي يجلس فيه أحد الأشخاص داخل كيس قمامة كبير بينما يقوم شخص آخر بشفط الهواء داخل الكيس باستخدام مكنسة كهربائية، فيؤدي خروج الهواء من الكيس إلى سقوط الشخص الذي بداخله على الأرض وتدحرجه نتيجة حالة تشبه الشلل المؤقت تصيب أطرافه، بحسب ما ذكر abc Action News.

وقد حذر الأطباء من مخاطر هذا التحدي على صحة من يقومون به خاصة بعد انتشاره بشكل كبير بين الأطفال، حيث صرحت الدكتورة داليا واكس أن نقص الأكسجين في الدماغ والأعضاء الأخرى عندما يكون الرأس مغطى قد يتسبب في العديد من المشاكل الصحية، كما أن بعض الأشخاص يصابون بالذعر عند تغطية وجههم مما قد يؤدي إلى توقف تنفسهم.

وأكدت دكتورة واكس أن أفضل طريقة لتجنب خوض هذا التحدي هو التحدث إلى الأطفال حول تجنب هذا النوع من التحديات وخطورتها.


شريط الأخبار الاحتلال يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة في غزة استشهاد فلسطينية وأطفالها الستة إثر قصف بمحيط مجمع الشفاء افتتاح سوق الجمعة الرمضاني في الأغوار الجنوبية شكر وتقدير و عرفان لعشائر الطروانة من عشيرة المحادين القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب