باريس تحظر التدخين في 52 حديقة

باريس تحظر التدخين في 52 حديقة
أخبار البلد -   أخبار البلد -  بدأت العاصمة الفرنسية باريس اليوم الجمعة تطبيق قواعد جديدة خاصة بالتدخين في الحدائق العامة.

وأعلنت سلطات المدينة أنه بداية من اليوم سيتم حظر التدخين في 52 من المتنزهات والحدائق العامة في أنحاء العاصمة، تمثل 10 من المساحات الخضراء بها.

وتقول السلطان إن هذه الخطوة من شأنها أن تجعل من باريس "عاصمة أكثر ترحيباً وصلاحية للتنفس".

وتصل الغرامة على مخالفة القواعد الجديدة إلى 38 يورو (42 دولاراً).

ولن يسري الحظر على الحدائق الكبيرة، التي تعج بالمتنزهين والباحثين عن المرح خلال أشهر الصيف.

ووفقاً لبيانات الاتحاد الأوروبي، زاد معدل التدخين اليومي في باريس في 2014 بشكل طفيف عن متوسط المعدل الأوروبي، وكان أعلى من نظيره في الدول الأخرى بغرب القارة.

وقالت السلطات الصحية في فرنسا في وقت سابق الاسبوع الجاري، إن عدد الأشخاص الذي يدخنون بشكل يومي وصل إلى 6ر1 مليون مدخن منذ 2016، أي حوالي 4ر25% من عدد السكان.
 
شريط الأخبار توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة نتنياهو يخشى إصدار مذكرات اعتقال بحقه ويطلب المساعدة من بريطانيا وألمانيا سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية