الشريط الإعلامي

د. فوزي الحموري يكرم الطبيبة روان سامي على طريقته الخاصة.. تفاصيل

آخر تحديث: 2019-05-23، 10:55 am
 

اخبار البلد - سلسبيل الصلاحات

في مبادرة انسانية ومهنية قام بها المدير العام للمستشفى التخصصي واستشاري طب الاطفال د. فوزي الحموري كرم من خلالها الطبيبة روان سامي بعد ان تعرضت للإعتداء وهي على راس عملها ..

حيث قرر الدكتور الحموري قبول د. روان سامي للانضمام الى برنامج الاقامة في قسم الجراحة العامة في المستشفى التخصصي مع كافة الامتيازات التي يتمتع بها الاطباء المقيمين في المستشفى براتب كامل وحوافز واشتراك في الضمان الاجتماعي وتأمين صحي


الدكتور الحموري اكيد في تصريح لـ اخبار البلد بأن ما تعرضت له د. روان تنافى مع كل العادات والتقاليد معتبراص اننا نعيش في بلد اعتدنا به ان يكون لكل فتاة حرمة فكيف ان كانت فتاة وطبيبة تعمل في وزارة الصحة للأسف دون مقابل ..


واضاف ان الرسالة التي بثتها الطبيبة روان كانت مؤثرة جداً ولامست مشاعر مشاعر شريحة كبيرة من الشعب الأردني ومن هنا ارتأيت بأن يكون تكريم المستشفى التخصصي من خلال الاستجابة المباشرة لطموحها حيث تم الإطمئنان عليها واعطاءها فرصة لاستكمال برنامج الاختصاص في الجراحة العامة علماص بان التخصصي معتمدة دى المجلس الطبي العربي والاردني وضمن الشروط التي تنطبق على باقي المقيمين من رواتب وحوافز وضمان وتامين ..


وفي سياق متصل نوه د. الحموري على ضرورة عدم عمل الطبيب دون ان يتقاضى حقه من الراتب بعد عناء طويل وفترة دراسة لا تقل عن 6 سنوات بالاضافة الى سنة الامتياز وعدا سنوات الاختصاص ليعمل بعد هذا الشقاء دون راتب حيث اعتبر ان الام غير عادل للطبيب ولا لاسرته التي انفقت مبالغ طائلة على دراسته ..