شيطنة المواقف ، لصالح من ؟

شيطنة المواقف ، لصالح من ؟
أخبار البلد -  
ما زالت الدول العربية تأن تحت نير النار و الدمار الذي جاء بقوة التغيير المسمى بالربيع العربي ، و إن جاز لنا التعبير هو خريف بكل مضامينه ، الأف القتلى و الضحايا ، و أضعافهم من المشردين و المهجرين ، ناهيك عن من أشتروا الموت بقوارب بحثا عن حياة أخرى ، الموت كان بأوضح و أبشع الصور ، موت للجسد وأخر للروح .
هذا السيناريو القاتل يبدو أن هناك فئة مندسة رخيصة النفس حاولت جره الى ساحتنا الوطنية ، و ذلك من قبل عبدة الدولار و الدينار ، من أستحلوا التجارة بالوطن ، فدسوا السم بالدسم ، فتارة ينهشون سمعة و مسيرة و نضال العشائر الأردنية على اختلاف مضاربها ، و أخرى يرمون التهم في طريق أبناء المخيمات ، بالإضافة الى خلق مئات الشائعات حول رموز وطنية عرفت جميعها بالإنتماء ، و أن الوطن غايتها .
المرحلة الحالية حرجة جدا سياسيا و أقتصاديا ليس على الأردن و حسب ، بل على العالم أجمع ، ولكن على مستوى البيت الداخلي هذه الفترة هي منعطف خطر و حرج تمكنت القيادة الهاشمية ممثلة بشخص القائد على تجاوز الخطر الأعظم و الصمود ضمن وطن واحد متماسك ، فمزق مساعي الفرقة ، و بدد شهية فقراء الإنتماء بزعزعة الأمن و الاستقرار الداخلي .
و الى جانب ذلك لا يمكننا أن ننكر دور الحراك الاردني الذي قدم أنموذجا حقيقيا في الوطنية ، فخرج من شتى المنابت و الأصول ، مرددا بوحدة الحناجر " الله ، الوطن ، الملك " ، و " الأردن لينا ، و حقه علينا " ، خرج بمنتهى الوعي و الحضارة ، كتفا الى كتف ، و كفا بكف ، الهم واحد ، و الطموح واحد ، الخطوات متراصة تنادي بيقين الإجابة " أرجوكم أرحموا الوطن و أبناءه  ، و انصروا الأردن ، انصروا الوطن و الحصن المنيع ، و كفوا يا أصحاب الأجندات المشبوهة عن العبث بمقدراته و مقوماته .
الحراك الأردني سواء كان لأبناء العشائر أو المخيمات ، لم يكن يوما ضمن أي أجندات خارجية ، أو ملوثة ، و لم يكن ضمن برامج تخريبية أو تحريضية ، التنسيق كان بأرقى اجتهاد و أداء ، وضمن المطالب المشروعة التي يؤيدها و أكد عليها جلالة الملك ، بأنها مطالب محقة ، أسفرت عنها أزمات المرحلة .
ولكن اليوم يبدو أن اللهجة قد تغيرت من البعض ، وبدأ في ترويج التهم ، وتزوير الواقع ، من الأداء الوطني الحقيقي للشيطنة ، وأعتبار الحراك محرقة للوطن و منجزاته ، و من يقدم عليه أيا كان مجرما ولابد بالتعامل بالقيد و الحديد معه.
كفى .. جلدا بالذات ، علينا أن نعترف بأن الحراك نجح في وضع النقاط على الحروف ، و في تعرية الواقع ، فالأردني بكل ما تحمل هذه الكلمة من معاني الانتماء على قدر عالي من الوعي و الحرص ، الذي يجعله يقدم روحه فداء لتراب هذا الوطن ، و منعا لوقوع أو إراقة قطرة دم .
الحراك ما كان في يوم عدو للوطن ، بل على النقيض كان سندا ، ووتادا صلبا يدفع بالوطن نحو الثبات و الاستمرار ، فالتعبير عن الرأي حرية مصانة بالدستور ، و تكميم الأفواه يأتي كالقيد على رقاب الأحرار .
وأخيرا .. شيطنة الحراك خرافة ستسقط عاجلا أم أجلا ، فالحراك صورة ديمقراطية للوطن ، المطالب شعبية ، اجتماعية و سياسية ، و ضمن الحقوق و المطالب المحقة ، و ضمن السقوف التي يؤكد عليها الوطن بشخوصه و مؤسساته .
علينا أن نثق بأنفسنا ، وأن نكف عن التشكيك بالأخر ، فالأخر هو من ينادي بحقوقنا ، وحقوق أهالينا ،و من بعدنا ، فإن لم نستطع ان نقف خلفهم و نشد على أيديهم ، علينا أن نحترم جهادهم بالكلمة و القول و ذلك أضعف الأيمان .
 
شريط الأخبار توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة نتنياهو يخشى إصدار مذكرات اعتقال بحقه ويطلب المساعدة من بريطانيا وألمانيا سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية