الشريط الإعلامي

نجاح عملية تركيب مفصل لمسن على ايدي فريق من مستشفى حمزه

آخر تحديث: 2019-05-22، 10:10 am
اخبار البلد - اجرى فريق طبي في مستشفى حمزة عملية جراحية تركيب مفصل لمسن يبلغ من العمر ٨٥ نتيجة كسر في الحوض تكللت بالنجاح رغم حالته الصحية السيئة.

وقال مدير مستشفى حمزة الدكتور باسم الزعبي انه تابع حالة المريض في ساعات متأخرة من الليل بإجراء الفحوصات اللازمة مع أخصائيي الجراحة في قسم الطوارئ ليصار الى إجراء العملية له في اسرع وقت.

واكد الدكتور الزعبي ان الخدمة الصحية التي يقدمها كوادر المستشفى الطبية والتمريضية في قسم الطوارئ على جاهزية عالية خاصة في شهر رمضان المبارك حيث يتم تصنيف الحالات المرضية بمستوياتها الثلاثة الشديدة والمتوسطة والبسيطة لتعطى الأولوية للحالات الأكثر خطورة.

وبين انه رغم التحديات التي تواجه المستشفى على مستوى نقص الكوادر الطبية والتمريضية وتوفر الأسرة الا ان أخلاقيات المهنة الطبية الإنسانية في عملها تتفانى لتلبية احتياجات المرضى بافضل وجه.

وبناء على ذلك فقد اوعز الدكتور الزعبى للكوادر الطبية في قسم الطوارئ اتخاذ الاجراءات الفورية للحالات التي تستدعي الدخول وتوفير الاسرة ضمن الامكانات المتاحة ، لاسيما حالة المسن التي أبدى الزعبي اهتمامه باتخاذ الاجراءات اللازمة له.

من جهته قال رئيس اختصاص جراحة العظام الدكتور هاني حبش الذي أجرى العملية، ان المريض ادخل لغرفة العمليات وتمكن الفريق الطبي من اجراء العملية بمهنية وكفاءة عالية بتركيب مفصل في ظل الحالة الصحية السيئة التي يعاني منها المريض قيل وأثناء العملية إذ انه يعاني من امراض مزمنة.

وبين الدكتور حبش ان الكوادر الطبية والتخدير والتمريض كانت على جاهزية عالية وان مستواهم الطبي والفني والانساني يبرهن مدى حرصهم على نجاح العملية، والعمل بروح الفريق الواحد من أجل تخفيف الأعراض والألم الجانبية له بعد العملية.