إفلاس سلسلة مطاعم شهيرة في بريطانيا

إفلاس سلسلة مطاعم شهيرة في بريطانيا
أخبار البلد -   أعلنت سلسلة مطاعم بريطانية شهيرة إفلاسها، ما يعني تسريح نحو ألف موظف.

وذكر موقع قناة "فرانس 24" أن غالبية المطاعم التي أعلنت إفلاسها هي ضمن سلسلة "جايميز إيتاليان" التي أطلقت العام 2008 وتوجد خصوصا في مدن كبيرة ولا سيما لندن، ويمتلكها الطاهي البريطاني الشهير جايمي أوليفر.

وغرد أوليفر قائلا: "أنا حزين جدا لإفلاس مطعامنا في بريطانيا، للاسف هذا الإغلاق يؤدي إلى تسريح نحو ألف موظف" من أصل 1300 يعملون في 25 مطعما، مشيرة إلى أن مطاعم جايمي أوليفر في الخارج غير معنية.
وعينت شركة "كاي بي ام جي" لإدارة التفليسة بشأن المطاعم الخمسة والعشرين وقد أصدرت بيانا بعيد ذلك أعلنت فيه أن 22 من هذه المطاعم أغلق فورا وبشكل نهائيا.

وقالت نقابة "يونايت" إن "الغموض الذي يلف الوضع الاقتصادي راهنا لا يساعد قطاع المطاعم"، لكنها أضافت أن جايمي أوليفر "تاه ربما في استراتيجية توسيعية سريعة جدا".

يذكر أن جايمي أوليفر ساهم في تحديث فن الطبخ البريطاني، إلا أن مطاعمه واجهت مشاكل كثيرة في السنوات الأخيرة في قطاع يشهد منافسة كبيرة جدا. (سبوتنيك)
 
شريط الأخبار غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب.. وتوقعات ببدء تطبيقه الأسبوع المقبل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء