الشريط الإعلامي

يتقدمهم السميران .. آلاف الزرقاويون يحيون ليال أردن النخوة مع العم غافل في مدينة الأمير محمد

آخر تحديث: 2019-05-16، 08:45 pm
اخبار البلد : خاص 

ضمن فعاليات برنامج "اردن النخوة رمضان الخير"، تفاعل آلاف الزرقاويون مع العم غافل الفنان حسين طبيشات غي العرض المسرحي (غافل عشرة جيجا) والتي اقيمت في مدينة الامير محمد للشباب مساء اليوم الخميس ، وسط حضور حاشد من العائلات وأطفالهم يتقدمهم المحافظ النشط د. محمد السميران ومتصرفي الألوية ورؤساء بلديات.

وشارك في العرض "المجاني" الذي  جاء بالتنسيق مع مديرية ثقافة الزرقاء  الفنانين (حسين طبيشات "العم غافل" ، ربيع زيتون ، نجلاء عبدالله ، عبد المجيد ابو طالب ، محمود يوسف ، نادر ابو حجر) ، ةمن تأليف الكاتب يوسف العموري واخراج حسين طبيشات.

وتشهد مسرحيات العم الغافل اقبال كبير في مختلف محافظات المملكة لما يتمتع به الفنان حسين طبيشات والفريق المشارك معه من حس عالي من الفكاهة والنقد السياسي الفكاهي والذي اشتهر وتميز به الفنان طبيشات عبر مسيرته الطويلة .

وقد سجلت محافظة الزرقاء اعلى نسبة حضور لمشاهدة المسرحية واقبالاً كبيراً هو الاكبر على مستوى المملكة. 


وكانت انطلقت مساء اليوم الخميس   فعاليات برنامج "اردن النخوة رمضان الخير"، والتي تجيئ بالتعاون والتنسيق بين عددٍ من الوزرات والمؤسسات الرسمية والاهلية، في مبادرات خيرية تسهم في تسليط الضوء على أهمية عمل الخير والمساعدة والعمل التطوعي.


وتشارك موسيقات القوات المسلحة - الجيش العربي والأجهزة الأمنيّة في فعاليات البرنامج، عبر إقامة فقرات استعراضية فنية ومعارض عسكرية، في مختلف المواقع المخصصة للبرنامج في المحافظات، وقد تم التنسيق مع المحافظين والحكام الإداريين فيها لضمان الأجواء المناسبة لاحتضان الفعاليات ونجاحها، وبما يوفر عناصر السلامة والراحة للمواطنين.

ويوفر البرنامج، الذي ينفذ يومي الخميس والجمعة من كلّ أسبوع طيلة شهر رمضان المبارك، أجواء عائلية تناسب الأسر الأردنية، في جميع محافظات المملكة، وذلك بعد صلاة التراويح، من خلال تنظيم البازارات الشعبية والأسواق، فضلاً عن تخصيص فقرات ترفيهية ومتنوعة للأطفال.


يشار إلى أن مواقع الأنشطة ستكون موزعة في جميع محافظات المملكة، وعلى النحو الآتي: حدائق الحسين، وحدائق الملكة رانيا بالقويسمة في العاصمة عمان، ومدينة الحسن الرياضية في محافظة اربد، والقاعة الهاشمية بمحافظة عجلون، وساحة البلدية بمحافظة جرش، وساحة العين في السلط وساحة جمعية الوادي الخصيب بدير علا في محافظة البلقاء، ومدينة الأمير محمد للشباب بمحافظة الزرقاء، ومدرسة عماد الدين زنكي بمحافظة مأدبا، وساحة القلعة بمحافظة الكرك، ومجمع الطفيلة الرياضي - صويميع بمحافظة الطفيلة، وحديقة المدينة مقابل سلطة مياه معان – طريق اذرح بمحافظة معان وفي الساحة الملاصقة للسوق الشعبي في منطقة العالمية في محافظة العقبة.