الشريط الإعلامي

هل سيفتح "سلامه حماد" ملف الاقامة الجبرية في عهد المحافظ "سعد شهاب"

آخر تحديث: 2019-05-18، 09:37 am
اخبار البلد - خاص

علمت "اخبار البلد" ان بعض النواب بصدد توجيه اسئلة نيابية نارية وقوية للحكومة حول موضوع رفع الاقامات الجبرية عن بعض الاشخاص والتعامل بمزاجية مع هذا الملف بعيداً عن الانصاف والعدالة والمساواة بين المواطنين حيث سيطلب النواب من الحكومة تزويدهم باعداد واسماء الاشخاص الذين رفعت عنهم الاقامات الجبرية خصوصاً مع ما يتردد عن رفع الاقامات عن اسماء كثيرة على الرغم من ان بعضهم لديه قيود امنية ويمثلون خطر على المجتمع.

الاسئلة النيابية ستتناول ايضاً الواسطة والمحسوبية وتدخل متنفذين واقارب وعلاقات في رفع الاقامات الجبرية عن اشخاص بعينهم وتم رفع الاقامة الجبرية عنهم.

"اخبار البلد" وجهت سابقاً كتاب رسمي الى وزير الداخلية السابق سمير ميضين للاستفسار عن حقيقة قيام محافظ العاصمة الدكتور سعد شهاب بالموافقة على رفع الاقامة الجبرية عن (6) اشخاص وقد زودناه باسمائهم وطالبنا بمعرفة اسباب ومبررات رفع الاقامة الجبرية عنهم الا اننا لم نتلقى اجابة حتى هذه اللحظة.

ويبقى السؤال هل سيفتح وزير الداخلية الجديد القديم سلامه حماد ملف الاشخاص الذين تم رفع الاقامة الجبرية عنهم من قبل محافظ العاصمة ؟ وما هي الاجراءات التي سيتخذها الوزير القوي "حماد" في هذا الملف ؟ وهل سيتم التعامل ضمن أُسس واضحة وعادلة تحقق المساواة بين المواطنين وتحفظ الامن والمجتمع؟.