الشريط الإعلامي

46 % ارتفاع أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية في الربع الأول

آخر تحديث: 2019-05-01، 11:40 am

بلغت 11.7 مليون دينار في الشهور الثلاثة الأولى

46 % ارتفاع أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية في الربع الأول

العلاوين: نمو الأرباح يؤكد ثقة المستهلكين بمنتجات الشركة

عمان

ارتفع صافيّ أرباح شركة مصفاة البترول الأردنيّة بنسبة 46 بالمئة في نهاية الربع الأول من العام الجاري، لتسجل 11.7 مليون دينار، مقارنة مع 8 ملايين دينار لذات الفترة من العام الماضيّ، وفق احدث البيانات الصادرة عن الشركة.

وسجّل ربح الشركة في الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاريّ من نشاط أسطوانات الغاز 4.9 مليون دينار، ومن مصنع الزيوت 1.4 مليون دينار، ومن تسويق المنتجات البتروليّة 5.4 مليون دينار.

وأعلنت الشركة -بحسب الإفصاح المنشور على الموقع الإلكترونيّ لبورصة عمّان، أنه تم تحويل مبلغ 5.3 مليون دينار من رصيد الاحتياطيّ الاختياريّ إلى احتياطيّ التوسعة الرابع مع نهاية الربع الأول، وذلك لتغطية دفعات أعمال التصاميم الأساسيّة والتفصيليّة للمشروع.

وفي ذات السياق، بلغت الأرباح الموحدة لشركة تسويق المنتجات البتروليّة الأردنيّة- المملوكة بالكامل لشركة مصفاة البترول الأردنيّة- في نهاية الربع الأول من العام الجاري 5.4 مليون دينار.

وسجلت الذمم المدينة المطلوبة من جهات حكوميّة أو بكفالة الحكومة لصالح شركة مصفاة البترول الأردنيّة نحو 333 مليون دينار، فيما بلغت الذمم لقاء سحوبات محروقات من الوزارات والدوائر والجهات الحكوميّة وشركة الكهرباء الوطنيّة خاصة بنشاط التكرير والغاز نحو 413 مليون دينار، ومبلغ أيضا بنحو 5.8 مليون دينار خاص بنشاط الزيوت، ونحو 18.4 مليون دينار خاص بشركة تسويق المنتجات البتروليّة مع نهاية الربع الأول من العام الجاريّ.

وأكد الرئيس التنفيذيّ لشركة مصفاة البترول الأردنية المهندس عبدالكريم العلاوين، أن الشركة تواصل البناء على الإنجاز المتحقق، مبيّنا أن نمو أرباح الشركة بهذه النسبة الجيدة يؤكد ثقة المستهلكين بمنتجات شركة مصفاة البترول الاردنيّة.