الشريط الإعلامي

لا نية لنقل أحوال معصوم والبحث جار لمكتب جديد لغرب الزرقاء ..

آخر تحديث: 2019-04-23، 03:16 pm
اخبار البلد : حسن صفيره / خاص- 

كشفت مصدر مطلع عن توجه دائرة الاحوال المدنية والجوازات بتنفيذ خططها التطويرية لمكاتبها التابعة لمديرية أحوال الزرقاء، وذلك في اطار خطة دائرة الأحوال المدنية والجوازات العامة  بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

وأوضحت المصدر لـ أخبار البلد، بأن هناك توجه لتوفير مكتب احوال مدنية بديل لمكتب حي معصوم في الزرقاء ، بذات المنطقة، وذلك اثر حاجة المبنى للتوسع وتطوير الخدمة للبنية التحتية وحيث أن المبنى الحالي لا يفي بالهدف المنشأ لأجله لعدم توفر مواقف للسيارات وعدم وجود مصعد كهربائي ناهيك عن ضيق المكاتب ووجود وسط منطقة مكتظة مما يصعب على المواطنين الوصول إليها وتلقي خدماتها بشكل سليم. 

مضيفا المصدر، بان العمل جار للبحث عن مبنى مناسب يتلائم واحتياجات المواطنين من ممرات لذوي الاحتياجات الخاصة، او مصاعد حال كان البناء بطوابق، هذا بالاضافة الى ضرورة احتوائه مواقف للسيارات.

وأشار المصدرـ الى ان توجه دائرة الاحوال والجوازات العامة يقضي بتوفير مكتب في المناطق التي تشهد اكتظاظا سكانيا، وهو الامر الذي يتوافق ومطالب مواطني منطقة غرب  الزرقاء، حيث سيتم افتتاح مكتب احوال مدنية يلبي احتياجات ابناء المنطقة، وذلك تطبيقا لسياسات الدائرة في وصول خدماتها لكافة المواطنين اينما تواجدوا، مؤكدا المصدر بأن عملية النقل وافتتاح مكتب غرب الزرقاء ستكون قيد التنفيذ حال جهوزية المخصصات المالية .

وكانت دائرة الأحوال المدنية والجوازات العامة، افتتحت خلال الفترات الماضية عددا من مكاتبها في العاصمة عمان وبعض المحافظات، وذلك تلبية للتوصيات الملكية القاضية بشمولية جميع مدن المملكة بخدمات الاحوال المدنية، وايضا تنفيذا لتعليمات وزارة الداخلية بالتسهيل على المواطنين وتسيير معاملاتهم باقل جهد ووقت ممكن.