الشريط الإعلامي

"المعاني" نقدر الجامعات اللبنانية التي خرجت الكثير من الرعيل الاول

آخر تحديث: 2019-04-23، 03:10 pm
اخبار البلد - بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني لدى لقائه اليوم الثلاثاء رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور فؤاد ايوب تعزيز العلاقات الأكاديمية والعلمية بين البلدين الشقيقين.

وناقش الجانبان خلال اللقاء الذي حضره السفيرة اللبنانية بعمان تريسي شمعون ومدير صندوق البحث العلمي الدكتور محمد غيث ومساعد الأمين العام للوزارة الدكتور فداء التميمي تبادل أعضاء هيئة التدريس والتشبيك بين الباحثين الأردنيين واللبنانيين.

ودعا المعاني الجانب اللبناني إلى ابتعاث مزيد من الطلبة إلى الجامعات الأردنية نظراً لما تمتع به المملكة من الأمن والأمان 
وبرامج جامعية متميزة في مختلف المسارات الاكاديمية.

وقال الدكتور المعاني: إن الاردن يقدر الجامعات اللبنانية والتي تخرج منها الكثيرون من الرعيل الأول الأردني الذي قدم للمملكة جل خبراتهم وساعدوا في نهضتها وعمرانها.

واضاف ان الوزارة ترحب بتعزيز التبادل الثقافي والعلمي بين الجامعات الأردنية واللبنانية وبالأخص الجامعة اللبنانية وصولاً الى حالة تعليمية عربية متميزة.

وأشاد رئيس الجامعة بالمستوى المتميز الذي وصلت اليه مؤسسات التعليم العالي الأردنية من سمعة أكاديمية طيبة ومستوى عالمي متميز.

واعرب عن امله في الاستفادة من تجربة صندوق دعم البحث العلمي والابتكار التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دعم الابحاث العلمية التطبيقية في قطاعات الصحة والطاقة والمياه والبيئة ما ينعكس ايجابا على عملية النمو الاقتصادي في لبنان.

واشار الى ان الجامعة لها علاقات علمية واكاديمية مع جامعة اليرموك والزرقاء ومؤتة، معربا عن امله في تعزيز العلاقات العلمية مع جميع مؤسسات التعليم العالي الاردنية في المرحلة المقبلة.

ووفقا لأرقام وزارة التعليم العالي، بلغ عدد الطلبة الاردنيين الذين يدرسون في الجامعات اللبنانية نحو 127 طالبا وطالبة، وعدد الطلبة اللبنانيين الذين يدرسون في مؤسسات التعليم العالي الاردنية نحو 159 طالبا وطالبة.