الشريط الإعلامي

ابو السيد : الاحتلال الصهيوني هو العائق الاكبر في وجه التنمية في فلسطين والمنطقة

آخر تحديث: 2019-04-23، 02:35 pm
اخبار البلد - دعا مساعد رئيس مجلس النواب النائب ابراهيم ابو السيد الدول الاسيوية الى التعاون فيما بينها بما يعزز التنمية المستدامة.

حديث أبو السيد جاء لدى مشاركته امس الاثنين في اعمال اللجنة الدائمة للشؤون الاقتصادية والتنمية المستدامة خلال اجتماعات الجمعية البرلمانية الاسيوية المنعقدة في مدينة ناريان مار بشمال روسيا على مدار ثلاثة أيام.

وقال أبو السيد ان موقف جلالة الملك عبد الله الثاني وجهوده في الدفاع عن القضية الفلسطينية والقدس اعادت الزخم تجاهها، سيما فيما يتعلق بما يسمى ب "صفقة القرن" داعيا الدول الأعضاء الى دعم موقف جلالته بالوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

وزاد " ادعو دول آسيا للوقوف الى جانب الدول المظلومة لتحقيق أمنها واستقرارها ما يساعد على تعزيز تنميتها المستدامة مطالبا إياهم الى الاستثمار في قطاع الطاقة البديلة في الأردن"، مشيرا بهذا الصدد انه لا بد من الخروج بخطوات عملية لمساعدة الدول الفقيرة للتغلب على اشكاليات الطاقة والفقر والبطالة لديها.

وتساءل أبو السيد كيف لنا ان نساعد الدول الفقيرة على تحقيق التنمية المستدامة في ظل الاحتلال الذي يعطل بوجوده تلك الغاية، ويشكل العائق الأكبر بوجهها في المنطقة، مشيرا بذات الوقت الى الحالة الفلسطينية والجولان السورية الواقعة تحت نير الاحتلال الصهيوني.

وتابع ان الإرهاب ليس له دين او عقيدة او وطن، وفي ذات الوقت يمارس فيه العدو الصهيوني أبشع ممارسات الإرهاب بحق الواقعين تحت احتلاله الغاشم، وفي ذات الوقت أيضا يتم الصاق تهمة الارهاب على الاسلام وهو دين الرحمة والانسانية والاعتدال والوسطية.