تحذير من وضع الهاتف في هذه الأماكن

تحذير من وضع الهاتف في هذه الأماكن
أخبار البلد -  

أخبار البلد - بكل تأكيد تعتبر الهواتف الذكية من أعظم الاختراعات التي أهداها العلم للبشرية، فبشكل عام ومنذ الأجيال الأولى من اختراعات الهواتف النقالة والجوالة اختصر هذا النوع من الهواتف الكثير من الوقت وجعل عملية التواصل أسهل وأكثر مرونة، ومع تواصل عمليات التطور والابتكار أصبحتالهواتف الذكية هوسًا وإدمانًا يمثل شغفًا تكنولوجيًا لدى الأغلبية العظمى من البشر، ولكن للأسف في الكثير من الأحيان لا تمنح التكنولوجيا البشر الرفاهية دون ثمن في المقابل.

فوفق العديد من الدراسات والتي نشرتها مجلة "الرجل" لطالما ارتبطت الهواتف الذكية بالعديد من الأضرار والأعراض الصحية السيئة التي تؤثر على صحة الإنسان على المدى المتوسط والبعيد لهذا ولأن الهواتف الذكيةأصبحت جزءًا أصيلاً من حياتنا ينصح المتخصصون بمحاولة تقليل الاحتكاك بتلك الهواتف الذكيةوخفض تأثيرها السيء بعد وضعها بالقرب من بعض الأماكن داخل الجسد.

1- الهواتف الذكية والجيب الخلفي

في حين تبدو الجيوب في السراويل والشورت وغيرها من الملابس مكانًا طبيعيًا لوضع الهواتف الذكية، إلا أن المتخصصين لا ينصحون بهذا الأمر بسبب ارتفاع نسبة التعرض للضرر بسبب هذا الفعل، حيث يشير المتخصصون إلى أن الجيب هو أسوأ مكان يمكن أن يضع فيه الرجال الهواتف الذكية، خاصة وهي في وضع العمل، وذلك لأن نسبة الإشعاع تكون أعلى مرتين إلى سبع مرات مما لو كان قد تم وضعه في حافظة خارجية، حيث قد تتسبب تلك النسبة المرتفعة من الإشعاعات إلى تزايد فرص ظهور الأورام والتأثير على خصوبة الرجال، بحانب التسبب ببعض الأضرار الصحية الأخرى مثل مرض عرق النسا.

2- الهواتف الذكية والوسائد

قد يشترك ما تصل نسبته إلى أكثر من 70% من البشر في وضع الهواتف الذكية تحت الوسائد عند قدوم موعد النوم، فالكثير من البشر يطلعون على حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي أو مراجعة رسائل العمل الإلكترونية أو حتى مشاهدة بعض المقاطع المصورة على موقع اليوتيوب قبل النوم.

وفي الحقيقة إبقاء الهواتف الذكية تحت الوسائد لا يبدو أفضل الحلول عندما يتعلق الأمر بالمكان المثالي لوضع الهواتف الذكية، حيث إن هذا الفعل قد يؤدي إلى حرائق نتيجة ارتفاع درجة حرارة الهاتف وانفجاره، خاصة إذا تم وضعه أسفل الوسادة أثناء الشحن.

كما أن ضوء الليد LED الصادر من شاشات الهواتف الذكية يؤدي إلى تعطيل إنتاج الجسم من الميلاتونين وهو الهرمون الذي يتم إفرازه من الغدة الصنوبربة بداخل الجسم، ويعمل على تنظيم الإيقاع الحيوي والساعة البيولوجية داخل جميع الكائنات الحية، ولعل أخطر الأمور هي تلك المعلومات التي يتم دراستها حاليًا من جميع المؤسسات الطبية العالمية المتعلقة بتسبب إشاعات الهواتف الذكية بأورام المخ.

3- الهواتف الذكية وعملية الشحن

من بين أخطر الأمور التي قد تتسبب بكوارث خطرة هو وضع الهواتف الذكية ساعات طويلة متصلة بالشاحن، حتى بعد امتلاء البطارية، فتلك العادة الخاطئة التي يقوم بها الكثير منا قد تتسبب بالحرائق أو انفجار الهاتف بالقرب من مستخدمه أثناء اتصاله بالشاحن، وذلك لارتفاع درجة حرارة الهاتف بسبب امتلاء البطارية لأقصى درجات سعتها وتحملها.

ونفس الأمر ينطبق على تواجد الهواتف الذكية في محيط مرتفع الحرارة، وذلك لأن درجة الحرارة المرتفعة قد تؤدي إلى انفجار البطارية دون سابق إنذار.

4- الهواتف الذكية والوجه

إبقاء البشر للهواتف الذكية قريبة وملتصقة بمنطقة الوجه تضمن انتقال الملايين من أنواع البكتيريا الضارة من الهواتف الذكية التي تعد بيئة خصبة للغاية للبكتيريا والميكروبات إلى الوجه مباشرة، وهو الأمر الذي يرفع احتمالية الإصابة بالطفح الجلدي حب الشباب وحتى ظهور التجاعيد على المدى البعيد، لذلك دائمًا ما يفضل إبعاد الهاتف عن الوجه وسيكون من الرائع استخدام السماعات بدلاً من وضع الهواتف الذكية مباشرة على بشرة الوجه.

5-الهواتف الذكية ودورات المياه

على الرغم من أن الهواتف الذكية تعد إحدى وسائل التسلية داخل دورات المياه، إلا أن الأمر لا يبدو من الأفكار الجيدة على الصعيد الطبي بسبب كم البكتيريا والفيروسات المرعب الذي يتواجد على الهاتف حتى داخل دورة المياه المنزلية، فوفقًا لدراسة نشرت في علم الأحياء الدقيقة وجد القائمون عليها أن أسطح الهواتف الذكية المتواجدة داخل دورات المياه تحتوي تقريبًا على جميع أنواع البكتيريا الضارة الموجودة داخل دورات المياه والتي تنتقل مع الهواء داخل دورة المياه.

 
شريط الأخبار قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية