الشريط الإعلامي

جامعة عمان الاهلية تحلق عالياً بمهارة قبطان ورثة الوالد د. احمد الحوراني

آخر تحديث: 2019-04-22، 11:20 am
 


اخبار البلد - سلسبيل الصلاحات

النجاح لم يعد صنعة او امتياز للكفاءات في الخارج بل اصبح صناعة اردنية بامتياز .. فعمان الأهلية التي غامرت في تأسيس اول جامعة خاصة في الاردن كفكرة ونموذج جرى تعميمه وتسويقه مؤخراً بفعل فكرة الأب المؤسس المرحوم الدكتور احمد الحوراني الذي ينام الآن قرير العين مطمئن القلب على العلم النافع الذي تركه وينهل منه الجميع .. المشروع من بدايته كان يحتاج الى رجال وكفاءات وخبرات ورجال عصاميون يؤمنون بالمستحيل ويصنعون المعجزات ويطوعون الصعاب لتصل انجازاً الى السحاب..

و "فرخ البط عوام" ومن شابه أباه ما ظلم فالدكتور ماهر الحوراني الذي استطاع ان يحافظ على الأرث وينميه ويزيده علواً وارتفاعاً ومكانةً وقيمةً فالجامعة لم تعد في عهد الحوراني الماهر مجرد مؤسسة اكاديمية تربوية وتعليمية عليا بل اصبحت جامعة تمزج بين الحضارة والمعرفة والتكنولوجيا والقيم الوطنية والإنسانية والعلمية فتقدموا يوماً بعد يوم وتحفر اسمها في عالم الشرف والمكانة العالمية .. فباداراته وما وفره من بنية تحتية وتجهيزات فنية وخبرات اكاديمية صعد بالجامعة الى مرتبة الشرف والمكانة الاولى ليس على صعد الوطن بل علىالصعيد الاقليمي والمنطقة بعد ان تحولت الى محجة لكل طالب علم يسعى للرفعة والمكانة..

ولا نريد الحديث كثيراً عما انجزه آل الحوراني او حققوه او صنعوه فيكفي ان نشير الى الارقام والمكانة التي تحققها عمان الاهلية يوما بعد يوم وعلى كل المحاور وفي كل المجالات وفي كل البرامج اذ نجدها بمثابة الطائرة تحرك محركاتها وتصعد محلقة مفتخرة بما انجزته وحققته سواءً من المخرجات التعليمية والانجازات الاكاديمية فهي صفحة علم مشرقة في كتاب التعليم العالي الاردني .