الشريط الإعلامي

الكفاوين يعلن نتائج انتخابات اتحاد طلبة الجامعة الأردنية والقوائم الفائزة ..(تفاصيل)

آخر تحديث: 2019-04-19، 04:13 pm
اخبار البلد  - أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات في الجامعة الأردنية نائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتور عمر كفاوين نتائج انتخابات اتحاد طلبة الجامعة للعام الجامعي (2019-2020).

وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم الخميس في عمادة شؤون الطلبة إن عدد المقاعد بلغ (106) مقاعد في اتحاد الطلبة منها (88) مقعدا على مستوى الكليات، و(18) مقعدا على مستوى الجامعة.

كما بلغ إجمالي عدد الطلبة المرشحين على مستوى الكليات والجامعة (686) طالبا وطالبة، منهم (277) طالبة، و (409) طلاب.


وأضاف أنه بلغ عدد القوائم المترشحة على مستوى الكليات (137) قائمة، و(6) قوائم على مستوى الجامعة هي: ( النشامى، وأهل الهمة، والتجديد، والكرامة، وهمك همنا، والعودة).

وبين أن نسبة الاقتراع العام بلغت (45.4%)، وسجلت كلية علوم التأهيل أعلى نسبة تصويت (75,58% ) فيما سجلت كلية العلوم التربوية النسبة الأقل وبلغت (25,78%).

وفي عرضه لنتائج الفرز على مستوى الجامعة، أعلن كفاوين أن قائمتا النشامى وأهل الهمة حصدتا بالتساوي (6) مقاعد في مجلس اتحاد طلبة الجامعة من أصل (18) مقعدا مخصصة للقوائم على مستوى الجامعة، كما تساوت عدد المقاعد لقائمتي الكرامة والعودة بـ (3) لكل منهما.

واشار كفاوين انه شارك في انتخابات اتحاد الطلبة نحو (42,591) طالبا وطالبة ممن يحق لهم التصويت .

وبدأت الانتخابات في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم وتم تمديدها من الرابعة وحتى الخامسة عصرا ، سادتها أجواء من الديمقراطية والشفافية وسط هدوء وسلاسة واضحة.

وأوضح أنه طيلة فترة عملية التصويت، لم تسجل أي ملاحظات تتعلق بانتهاكات مخالفة للقانون، مشيرا إلى أن اللجنة العليا للانتخابات كانت قد اتخذت إجراءات قانونية وتدابير حازمة بحق كل من يخالف التعليمات، لضمان سيرها بمنتهى القانونية الشفافية والنزاهة.

رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة وبعد إعلان النتائج، جدد ثقته واعتزازه بوعي طلبة الجامعة والتزامهم بالأنظمة والتعليمات طيلة عملية الاقتراع وحتى مرحلة إعلان النتائج، واندفاعهم لممارسة دورهم لاختيار ممثليهم في مجلس الاتحاد الذي يشكل قاعدة صلبة في إرساء دعائم وقيم ومبادئ الديمقراطية.

وقال إن تجربة الجامعة في إجراء انتخابات الاتحاد تعد انموذجا متقدما في دعم إرادة الطلبة، مؤكدا أن الجامعة مركز علم ومعرفة تفتح الآفاق أمام طلبتها لاكتساب الخبرات والمهارات العلمية والحياتية .