الوزيرة قعوار تتفقد مشاريع إنتاجية في لواء البترا

الوزيرة قعوار تتفقد مشاريع إنتاجية في لواء البترا
أخبار البلد -   اخبار البلد  - تفقدت وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتورة ماري قعوار أمس الخميس عددا من المشاريع التي مولتها الوزارة في لواء البترا، وذلك في سياق متابعة الوزارة لمشاريع برنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية.

وشملت الجولة مركز إصلاح السيارات التابع لجمعية عاصمة الأنباط، ومشروع مشغل تصنيع الفخار والخزف النبطي التابع لجمعية خزف البترا، كما شملت الزيارة افتتاح مشروع محطة المحروقات التابع لجمعية غزال الطيبة التعاونية.

وتهدف مشاريع برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية التي نفذتها وزارة التخطيط في البترا إلى تحسين الظروف المعيشية والاقتصادية للأفراد والهيئات المحلية ، وتعزيز إنتاجية مؤسسات المجتمع المدني وتفعيل دورها في تنمية مجتمعاتها.

وأشارت الوزيرة إلى أن دعم الوزارة للمشاريع الإنتاجية يأتي في إطار سعيها لتنمية المجتمعات المحلية من خلال تعزيز دور المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتطويرها في المحافظات والألوية المختلفة، والتي من شأنها المساهمة في التمكين الاقتصادي وتحسين مستوى المعيشة باعتبارها أداة من أدوات محاربة الفقر والبطالة.

وأضافت من أهم أهداف برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية الذي تديره وزارة التخطيط ؛ تعزيز فرص التشغيل الذاتي والاعتماد على الذات للشباب والمرأة وهيئات المجتمع المحلي، وتعميق وعيهم بأهمية العمل الحر واستغلال طاقاتهم في تعزيز الإنتاجية وتزويدهم بكافة أشكال الدعم الفني والاستشاري والتدريبي والمالي اللازم لإنجاح وإدامة مشاريعهم.

وبينت قعوار أن جهودا كبيرة تقوم بها الجمعيات التعاونية والخيرية والأفراد في لواء البترا ولا بد من الاستمرار في زيادة دعمها وتطويرها، وهناك العديد من المشاريع الإنتاجية المدرة للدخل والموفرة لفرص العمل الناجحة التي تم تمويلها من برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية في اللواء، إضافة إلى وجود مركز "إرادة" التابع للبرنامج في اللواء لتقديم كافة الخدمات المجانية المتعلقة بتطوير أفكار المشاريع وتقديم الاستشارات الفنية والمالية والإدارية وتوفير التدريب اللازم وإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية لها.

وفي ذات السياق تفقدت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي يرافقها رئيس سلطة الإقليم الدكتور سليمان الفرجات وأعضاء مجلس المفوضية؛ مشروع مجمع إصلاح وصيانة وخدمة السيارات التابع لجمعية عاصمة الأنباط التعاونية الذي تم إنشائه بدعم من برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية وبمساهمات أعضاء الجمعية.

وافتتحت الوزيرة قعوار مشروع محطة سهول الطيبة للمحروقات التابع لجمعية غزال الطيبة التعاونية الذي تم إنجازه بدعم من برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية.

وزارت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي ضمن جولتها في اللواء مشروع تصنيع الفخاريات والخزفيات النبطية التابع لجمعية خزف البتراء التعاونية والذي تم تمويله من برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية.
 
شريط الأخبار الاحتلال يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة في غزة استشهاد فلسطينية وأطفالها الستة إثر قصف بمحيط مجمع الشفاء افتتاح سوق الجمعة الرمضاني في الأغوار الجنوبية شكر وتقدير و عرفان لعشائر الطروانة من عشيرة المحادين القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب