الشريط الإعلامي

كمال العواملة يعلن ترشحه لانتخابات جمعية قطاع الاسكان من خلال كتلة التغيير الشبابية

آخر تحديث: 2019-04-16، 09:18 am

أخبار البلد – أحمد الضامن

الانتخابات تكليف وليست تشريف ، هذا ما بدأ الحديث به المهندس كمال العواملة الذي قرر خوض غمار انتخابات جمعية مستثمري قطاع الإسكان والتي من المزمع إجراءها نهاية الشهر الحالي.

العواملة أشار لـ "أخبار البلد" أنه تم تشكيل كتلة التغيير على أمل التغيير والبناء على ما سبق من مجالس الإدارة التي تعاقبت على الجمعية لمدة 30 عام ، مؤكدا بأن الكتلة تم تشكيلها بناء على رغبة العديد من أعضاء الهيئة العامة الذين ارتأوا بأن يكون هنالك تغيير في المجلس القادم .

وبين أن الكتلة تتألف معظمها من الشباب الذين نفتخر بهم ،وهم مقبلين على الحياة والعمل ويمتلكون العديد من الخبرات التي ستساهم في التغيير، وتحسين الأداء وتطويره.

ونوه العواملة أن الكتلة تضع العديد من الأهداف تسعى إلى تحقيقها لرفعت القطاع وتحسينه في مختلف الجهات، مؤكدا بأن المرحلة القادمة هي مرحلة عمل وانجاز والحصول على المكتسبات التي تصب في صالح المستثمر والوطن والمواطن.

وأضاف العواملة بما يتعلق بنظام الأبنية في مدينة عمان والبلديات، بأن الإنجاز الذي حدث والذي يراه بأنه غير مكتمل وأقل من الطموح، هو خطوة أولى نحو التجديد والتغيير، مشيرا بأنه ما زال هنالك الحاجة للمزيد من الخطوات ، فنظام الأبنية يجب أن يخدم مدينة عمان لسنوات قادمة وليس فقط في الوقت الحاضر،لافتا بأنه لا بد من القيام بدراسات وتفعيلها في الجمعية ، بحيث يتم الاستعانة بالخبرات التي يتملكها القطاع، والعمل على تقديم الدراسات للحكومة ، للحديث عن أهمية هذا القطاع ومساهمته في الاقتصاد بشكل كبير.

وأكد العواملة أنه في المرحلة القادمة سيتم التركيز على ايجاد نظام أبنية وتنظيم جديد لمدينة عمان والبلديات ، يراعي جيب المواطن ومصلحة االشباب ومقدرتهم في الحصول على مسكن ، بحيث ما زال في الوقت الحاضر يجد صعوبة على تملك المسكن ، فالنظام الحالي قاصرا على تلبية الحاجات للشباب، بل يجب أن يتم الاستفادة من النظام من مختلف الطبقات وخاصة محدودي الدخل بحق التملك.

وفي سياق آخر بين العواملة بأنه سيعمل بالتعاون مع البنك المركزي على تخفيض الفائدة للمسكن الأول للشاب ، بحيث أن لا تكون الفائدة مرتفعة كفائدة التجاري ، أي أن يكون القرض مدعوما ،لافتا بأن العمل سيكون مع الحكومة في مختلف الجهات ويدا بيد لايجاد صندوق تنمية عقارية يساعد الشباب على تملك مساكن.

وأشار بأنه سيتم العمل بالتعاون مع دائرة الأراضي على تخفيض سعر الأساس التقديري التي تقوم بها دائرة الأراضي، بحيث لا بد العمل على تخفيضها من 20 إلى 30 % ، وذلك بسبب انخفاض أسعار الأراضي في مدينة عمان، وبالتالي هذه الخطوة ستؤدي إلى انعاش الحركة وانخفاض أسعار الشقق السكنية.

واختتم العواملة حديثه بأن الانتخابات هي شيء أساسي في كافة النواحي وجميع المرشحين زملاءه ويعملون لخدمة القطاع ولكن بوجهات نظر مختلفة في إدارة الموضوع، مضيفا : " كنت سابقا رئيس الجمعية وقمنا بخدمتها بكل ما أوتينا من قوة وسنعمل خلال المرحلة القادمة إن كتب لنا النجاح مع الهيئة العامة لرفعت هذا القطاع والحصول على مكتسبات ليست فقط في صالح المستثمرين بل للوطن كافة، وايجاد الأفكار الجديدة التي تغني المسيرة في المرحلة القادمة ".

يذكر بأنه عدد المسددين والمنتسبين للجمعية والذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات حوالي 1200 عضو.