الشريط الإعلامي

وزير الاتصالات "مش مصدق حاله"

آخر تحديث: 2019-04-15، 09:11 am

أخبار البلد – 

انتشر خبر استضافت مجلة فوربس العالمية في نيويورك، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة، في الصحف اليومية والمواقع الإخبارية ، الأمر الذي اثار البهجة والسرور في نفس الوزير كون مجلس فوريس تعتبر من أقوى المجالات العالمية، فالخبر جعل معاليه سعيدا بهذا الانجاز الذي يفتخر به.

وجاءت المقابلة للحديث مع عدد من المدراء التنفيذيين لشركات تكنولوجيا المعلومات عن واقع قطاع التكنولوجيا وريادة الأعمال والفرص الاستثمارية في الأردن.

وعرض الغرايبة أهم المزايا والحوافز والاعفاءات الاستثمارية في قطاع تكنولوجيا المعلومات في الأردن، والسعي لتقوية موقع الأردن كمركز اقليمي لصناعة وتطوير البرمجيات وخدمات التكنولوجيا.

وأوضح خلال حديثه مع الضيوف في فوربس، أن الأردن لديه بنية تحتية رقمية متقدمة وتشريعات مشجعة للاستثمار في مجال تكنولوجيا المعلومات، ورأسمال بشري قادر على مواكبة التطورات التكنولوجية العالمية.

وتحدث الغرايبة عن تقدم الأردن في ريادة الأعمال قائلاً: مع أن عدد سكان الأردن يشكل 3% من عدد سكان المنطقة إلا أنّه تم اختيار 27 شركة ريادية أردنية من بين أهم 100 شركة عربية شاركت في المنتدى الاقتصادي العالمي «دافوس» الذي عقد في الأردن مطلع الشهر الحالي، وكان الأردن أكثر الدول حضورا في هذا المجال في المنتدى.

وسلط الوزير الغرايبة الضوء على قصص نجاح الاستثمارات العالمية في الأردن في مجالات التكنولوجيا والبرمجيات، واعتمادها على توظيف الكفاءات الأردنية، ومن أبرز الشركات على سبيل المثال لا الحصر «مايكروسوفت وسيسكو وامازون وإكسبيديا»، داعياً الشركات العالمية للاستثمار في الأردن والاستفادة من طاقاته البشرية والحوافز الاستثمارية المتاحة في الأردن.

ولا نقول إلا ألف مبروك لمعاليك وإن شاء الله مجلات وصحف عالمية أخرى تستضيفك للحديث أكثر عن واقع قطاع الاتصالات.