الشريط الإعلامي

فاضل على فهيد ..سنبيع الشركة المتخصصة اذا وجدنا مشترٍ للعمارة بسعر مناسب

آخر تحديث: 2019-04-14، 07:54 am
 

اخبار البلد - خاص

عقدت الشركة الأردنية للإستثمارات المتخصصة اجتماعها العادي العمومي يوم الخميس 11/4/2019 في مقر الشركة برئاسة رئيس مجلس الإدارة فاضل السرحان وبحضور مندوب مراقبة الشركات ابراهيم منصور و8 مساهمين من اصل 233 يحملون بالأصالة والوكالة 3.1 مليون سهم من راس مال الشركة البالغ 4.5 مليون و5 من اعضاء مجلس الادارة من بين 7 وبنسبة حضور .بلغت 96.9% .

رئيس مجلس الادارة فاضل السرحان تحدث في بداية الإجتماع عن ممتلكات الشركة التي تملك الجزء الاكبر من مبنى جراند سنتر حيث تعمل الادارة حاليا على رفع نسبة التأجير في المبنى من خلال تأجير كافة المساحات القابلة للتأجير ..

واشار في حديثه عن الدعوى المقامة من قبل الشركة والشركة المتخصصة للاستثمار والتطوير العقاري ضد الغير للمطالبة بمبلغ 1.7 مليون دينار مضافاً اليها الفائدة القانونية والرسوم وتعاب المحامين حيث صدر الحكم البدائي برد القضية عن المشتكي عليهم / المدعى عليهم بالحق الشخصي وقامت الشركة باستئناف الحكم .. فيما تساءل بعض المساهمون ما ان كان قد تم التمييز فيما يخص القضية والتي خسرتها الشركة كحكم بدائي

بعض المساهمين اعترضوا على التراجع الكبير والخسائر الكبيرة التي تتعرض لها الشركة مطالبين بتعديل السياسة العامة للعمل لتجاوز تلك الخسائر التي تحاوط الشركة منذ سنوات حيث بلغت نسبة الخسائر للسنة المالية المنتهية لعام 2018( 64) الف دينار هذا عدا الخسائر المتراكمة على الشركة ..

واضافوا بأن تنزيل قيمة الايجارات كان يجب ان تكون بالشكل المعقول وسياسة العمل يجب ان تتغير للأفضل فهناك مستأجرون لم يدفعوا منذ ما يقارب السنة والسنتين مؤكدين على ان بقاء الامر على ما هو عليه سيؤدي الى مطالبة باقي المستأجرين بالمعاملة بالمثل ..

ونوه المساهمون على محاولاتهم بتحسين وضع الشركة بعد ان تم ازالة منصب المدير العام نظراً لإرتفاع الراتب وتم الهبوط لأخر سهم 50 % لكي نقوم بالتوفير على الشركة لكن بالمقابل هناك شقق ومكاتب بالالاف الا ان الاجور انخفضت للحد الادني بالفترة الاخيرة

وتساءل المساهمون ما ان كان هناك نية لبيع العمارة التابعة للشركة حيث اكد مجلس الادارة بان نية البيع موجودة ان كان السعر مناسب بالرغم من اعتراض بعض المساهمين على وجود تلك النية الا ان مجلس الادارة برر ذلك بأن بيع العمارة بسعر مناسب سيعطي فرصة للشركة بدفع اموال للمساهمين وتصفية الشركة في هذا الحال ..