الشريط الإعلامي

تراجع نمو الاقتصاد الأميركي يشكل خيبة لوعود ترمب

آخر تحديث: 2019-03-31، 07:54 pm
اخبار البلد
 
أعلنت تقارير صادرة عن الأقتصاد الأمريكي، اليوم الأحد, الى تراجع الاقتصاد الأميركي بنسبة تقل عن 3 بالمئة خلال الربع الأخير من العام الماضي, وهي نسبة خالفت توقعات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب للعام 2018 وبفارق كبير.
وأعلنت وزارة التجارة الأميركية، اليوم، أن نسبة النمو الاقتصادي والناتج المحلي والتجاري الأمريكي لم تتجاوز الـ 2,9 بالمئة رغم وعود الرئيس الامريكي دونالد ترمب بتحقيق نمو اقتصادي أمريكي قوي.
وذكرت تقارير صدرت عن صحيفة وول ستريت جورنال الاقتصادية, وقنوات أمريكية اقتصادية وسياسية أخرى, والتي ترصد الاقتصاد الأمريكي، عن تراجع أرباح الشركات الأميركية للعام الماضي 2018 وبنسب لم تحقق الـ 3 % وهي النسبة التي أعلن الرئيس الأمريكي سابقا ان تكون الحد الفاصل لنمو الأقتصاد الأمريكي والتي يسعى لتحقيقها.
ويرجع محللون اقتصاديون الى ان سبب التراجع يعود الى خفض البيت الأبيض للإنفاق الحكومي وإعلانه خفضا للضرائب بـقيمة 1.5 ترليون دولار.
ويضيف المحللون أنه بات من المرجح أن تتأثر الولايات المتحدة بالتباطؤ الاقتصادي العالمي، فضلا عن نتائج الحرب التجارية مع الصين, والتي يحاول الطرفان في العام 2019 التوصل الى اتفاق لكبح المزيد فيها من الخسائر.