الشريط الإعلامي

خلال اسبوعين وبسبب الحوادث 11 وفاة و21 اصابة خطرة و217 اصابات بسيطة ... هل نحن في حرب

آخر تحديث: 2019-02-19، 11:17 am

أخبار البلد – خاص

رصدت "أخبار البلد" تقرير صادر عن الاتحاد العام لشركات التأمين يبين فيه أعداد الحوادث خلال الفترة الممتدة من 1/2/2019 إلى 15/2/2019 .. وخلال المدة الزمنية القصيرة وجدنا أن عدد الحوادث والتي نتج عنها إصابة بسيطة 217 حادث، و21 حادث إصابة بليغة، و11 إصابة مميتة، بالإضافة إلى أضرار مادية تصل إلى 5.369.

هذه النتائج نتيجة وخلال هذه الفترة القصيرة وجبت الوقوف على أسبابها ودراستها فيما اذا كانت مؤشر بأن هنالك أمر يجب الوقوف أمامه والعمل على محاربته والقضاء عليه والتقليل من هذه الحوادث، فأصبحنا يوميا نسمع عن حوادث مميتة ومخيفة راح ضحيتها العديد، وذلك نتيجة الاستهتار بقواعد السير وعدم تطبيقها فنخسر كل يوم الخيرة من شبابنا ، وعلينا جميعا التصدي لهذه الظاهرة بحزم ومسؤولية.

الحوادث المرورية تعتبر ونتائجها من إصابات بشرية ومادية من أهم التحديات التي تواجـه دول العـالم، فهـي ليســت مقتصــرة على بلـد محدد وتشكل معاناة كبيرة على المستوى الإنساني (الاجتماعي والاقتصادي)، فالعالم بفقد ســنوياً ما يقارب مليون و ربع شـخص ويصــاب عشرات الملايين نتيجة حوادث الطرق وذلك وفقا لما جـاء فـي "التقرير العالمي عن حالة السلامة على الطرق لعام 2015 "الصادر عن منظمة الصحة العالمية، إضافة للآثـار النفسـية والمعنوية للمصابين وذويهم نتيجة هذه الحوادث.

الجهات المختصة في الأردن تعمل على قدما وساق وكل الشكر لجميع الكوادر في العمل على التوعية وزيادة الرقابة على الطرق في محاولة للتخفيف من الأرقام السنوية من أضرار وحوداث ووفيات وإصابات، والجميع يأمل بأن يزداد الوعي عند المواطنين والعمل جميعا وبيد واحدة لتخفيف من هذه الحوادث.