الشريط الإعلامي

آخر مستجدات غرف التجارة كما وردت على لسان الهيئة المستقلة للانتخاب

آخر تحديث: 2019-01-13، 09:22 am
اخبار  البلد - قال الناطق الاعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني إن غرفة تجارة عجلون لم تسجل أي حالة انتخاب حتى الساعة 10 صباحاً.

وأضاف المومني خلال مؤتمر صحفي السبت، أن نتائج الانتخابات من المتوقع أن تعلن صباح الأحد، وذلك عقب تدقيقها من قبل اللجنة المكونة من نقيب المعلمين ونقيب المقاولين ونقيب المهندسين الزراعيين.

وأكد أن العملية الانتخابية لانتخابات مجالس ادارة غرف التجارة وممثلي القطاعات التجارية، انطلقت كما هو مقرر لها تمام الساعة الثامنة صباحاً، فيما سجلت أول حالة اقتراع في جرش.

وبين أن 8 غرف حسمت بالتزكية، فيما ترشح 6 أعضاء لمجلس إدارة الشونة الجنوبية، وسيقوم مجلس إدارة الغرفة عقب اعلان النتائج باختيار 3 من أعضاء الهيئة العامة ورفعه لوزير الصناعة والتجارة والتموين لاكمال أعضاء مجلس الادارة.

ولفت إلى أنه سجلت مخالفات انتخابية بسيطة في العقبة وإربد، اضافة لمخالفات للدعاية الانتخابية تم تبليغ هيئة الاعلام بها.

يذكر أن عدد المؤسسات التجارية التي يحق لها الانتخاب في كافة أرجاء المملكة يبلغ 20 ألف مؤسسة، فيما يبلغ عدد المترشحين الكلي 231 مترشحاً.

 

وقال المومني بان لجنة محايدة من ثلاثة نقباء سيقومون بتدقيق النتائج بعد ظهورها وقبل اصدارها بشكل رسمي باعتبارهم اطراف محايدة لمزيد من الشفافية والمصداقية مؤكدا بان الحراك الانتخابي كان ملفتا للانتباه وزاخرا من خلال الحملة الانتخابية التي ملئت كل ارجاء الوطن ..

ورفض المومني الاشارة الى عدد رجال الامن الذين يشاركون في حماية العملية الانتخابية والعرس الديمقراطي مؤكدا بان الاجهزة الامنية بكافة مسمياتها متواجدة اما مراكز الاقتراع وتعمل على حفظ سير العملية الانتخابية الموكولة اليها وهي تقوم بعملها على اكمل وجه

وفيما يتعلق بصناديق القطاعات الخاصة بغرفة تجارة الرمثا والتي اجرت انتخاباتها الاسبوع الماضي بان الصناديق هي " بالحفظ والصون " في الهيئة المستقلة التي ستقوم بارسالها الى لجنة الانتخاب بالرمثا وفقا للقانون ليصار الى فرزها واظهارها كما هي
وعن النصاب القانوني اكد المومني بان الحديث عن النصاب القانوني غير مهم مطلقا لان الانتخابات ستتم بمن حضر وهي قانونية بصرف النظر عن عدد المشاركين او نسب المشاركة