"مش ساكتين" تدعو للتظاهر الخميس و (14) حراك يوقع على البيان_(تفاصيل)

مش ساكتين تدعو للتظاهر الخميس و (14) حراك يوقع على البيان_(تفاصيل)
أخبار البلد -  
اخبار البلد - اصدرت حملة مش ساكتين بيان وقعه (14) حراك من مختلف مناطق المملكة للدعوة للتظاهر يوم الميس القادم في ساحة مستشفى الاردن .

وتضمن البيان المطالب التي سيخرج الموقعون للمطالبة بها في تظاهرتهم .

وتالياً البيان كما وصل "اخبار البلد":

 
حتَّى لا نسمح بمزيدٍ من التغوّل على أرزاقنا وأرزاق أبنائنا؛ وحتَّى نحمي الوطن والدولة من الانهيار الاقتصاديّ الذي تقود البلاد إليه الحكومات المعيّنة المتعاقبة التي فرّطت بمقدّرات الوطن، وباعت مؤسَّسات الشعب وثرواته الطبيعيّة بأبخس الأثمان، وورّطتنا وتورّطنا باتّفاقيّات التطبيع مع العدوّ الصهيونيّ، وأفسدت الحياة السياسيّة وجرَّفتها. حيث ترافق ذلك كلّه مع تدنّي الخدمات الصحيّة والتعليميّة وتردّي البنية التحتيّة.

 
ومع ذلك، نؤكِّد أنَّ معركتنا مع النهج، حتَّى إنْ تغيرت وجوه المنفِّذين.

 
ونقول: نحن الشعب مصدر السلطات، وسندافع بكلّ طاقتنا عن قوتنا وعن العيش الكريم لنا جميعاً. طموحنا أن نتساوى بالعيش الكريم، وليس بالفقر والذلّ والمهانة التي تدفعنا إليها السياسات الجائرة للسلطة الحاكمة المرتهنة لوصاية صندوق النقد الدوليّ.

 
وبناء عليه، فإنَّنا ندعوكم إلى التظاهر يوم الخميس 13/12/2018، الساعة الخامسة مساءً، في ساحة مستشفى الأردن (بالقرب من الدوّار الرابع)، مِنْ أجل تحقيق المطالب التالية:

 
1. إلغاء رفع ضريبة المبيعات على السلع الأساسيّة التي خضعت للرفع بداية هذا العام (2018)، وإعفاء الدواء مِنْ هذه الضريبة، وتخفيض نسبتها على باقي السلع من 16% إلى 8%؛

 
2. العودة عن قانون ضريبة الدخل الجائر الذي تمّ تمريره عن طريق مجلس النوّاب مؤخَّراً؛

 
3. إلغاء بند فرق أسعار الوقود على فواتير الكهرباء، وتخفيض الضرائب والرسوم على المحروقات لتتناسب مع السعر العالميّ؛

 
4. إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين ومعتقليْ الرأي؛

 
5. إسقاط منظومة القوانين المقيِّدة للحرّيّات العامّة؛

 
6. صرف النظر نهائيّاً عن مشروع قانون «الجرائم الإلكترونيّة» العرفيّ، الذي تمّ سحبه مؤقّتاً.. ذرّاً للرماد في العيون.
 
عاش شعبنا الأردنيّ الأبيّ

 
وعاش وطننا حرّاً سيّداً

 
عمّان في 11/12/2018

 
الموقّعون:

لجنة المتابعة الوطنيّة؛
الحزب الشيوعيّ الأردنيّ؛
 
حزب الوحدة الشعبيّةّ؛
 
الحِراك الشبابيّ الأردنيّ؛
 
حزب الشراكة والإنقاذ؛
 
حِراك أحرار وطن؛
 
الحِراك الأردنيّ كرامة؛
 
حِراك أحرار العاصمة عمّان؛
 
شبيبة القوميّ العربيّ؛
 
أحرار حيّ الطفايلة؛
 
أحرار الطفيلة؛
 
حِراك ذيبان؛
 
ائتلاف جرش للتغيير؛
حِراك الكرك (اللجان الشعبيّة العربيَّة).
 
شريط الأخبار مجموعة البنك الأردني الكويتي تحقق أرباحاً قياسية تقارب الخمسين مليون دينار في الربع الأول من العام 2024 ما علاقة فريد الأطرش برئيس مجلس صندوق إستثمار الضمان الاجتماعي ؟! سؤال إلى دولة الرئيس أجواء غير مستقرة في اغلب المناطق اليوم وسط هطول مطري نقابة صيادلة الأردن تكرّم مهيدات وفيات الاردن الاثنين 29/4/2024 “الجرائم الإلكترونية” تحذر 31 ألف مصاب بمرض الزهايمر في الأردن «المركزي» يلزم وكلاء التأمين بالحصول على عقود تأمين تغطي المسؤولية المهنية “القسام” تستدرج قوة إسرائيلية وتفجر بها صواريخ “F-16”.. فيديوهات تظهر عمليات إجلاء لجنود الاحتلال رئيس الصندوق التعاوني للأطباء يدعو لوقف التعامل مع مؤسسات التأمين غير الملتزمة بالتسعيرة الموحدة "المستقلة للانتخاب" تُقر الجدول الزمني لانتخابات مجلس النواب 2024 30 من مظليي جيش الاحتلال رفضوا العودة للخدمة... جنود الاحتلال “يتمردون” على قرار اجتياح رفح شركة دار الدواءالمساهمة العامة المحدودة تعقد اجتماع الهيئة العامة العادي الثامن والأربعون و تقر نتائجها المالية لعام 2023 رقمنة 49% من الخدمات الحكومية 540 دينارًا متوسط إنفاق الأسر الأردنية على التبغ والسجائر تحقيق يهز صناعة المياه بفرنسا.. عبوات شركة شهيرة ملوثة "بالبراز" قضية الاعتداءات على المياه تغضب الفراية... والأخير يحذر وزير الداخلية يؤكد استمرار حملات إزالة الاعتداءات على مصادر المياه وإحالة مرتكبيها للقضاء أبو علي: لا غرامات على التجار حال الانضمام للفوترة الوطني قبل نهاية أيار الغذاء والدواء: تخفيض أسعار القطرات المرطبة للعين التي يزيد سعرها عن 5 دنانير