الشريط الإعلامي

اجتماع بين اهالي ضحايا البحر الميت ولجنة التحقيق اليوم للحديث بتفاصيل مجتزئة من التقرير المسلم.. تفاصيل

آخر تحديث: 2018-12-06، 12:36 pm
اخبار البلد - سلسبيل الصلاحات

قرر اهالي ضحايا فاجعة البحر الميت عقد اجتماع مساء اليوم الخميس في تمام الساعة السابعة والنصف في منزل والد الطفل طلال احمد عبدالكريم العساف احد ضحايا البحر الميت بالاشتراك مع لجنة التحقيق بالفاجعة للحديث بشكل موسع عن التقرير الذي تم تسلمه الى رئيس الوزراء د. عمر الرزاز والذي نشر بشكل مجتزئ على حد قول اهالي الضحايا بعبد ان اظهر اتقرير توصيات فنية لا غير ..

 
فبعد هبة الاعتراض الكبيرة من قبل اهالي الضحايا حول ما نشر للراي العام عن محتوى التقرير النهائي للجنة طالب الاهالي مراراً وتكراراً تسليمهم نسخة من التقرير وكانت آخر المطالبات لدى اجتماعهم يوم امس مع رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي الذي اكد لهم نية تسليمهم نسخة من التقرير في حال توفرها في الديوان ..الا ان علم اهالي الضحايا وتأكدهم من وجود  نسخ لديهم وعدم موافقة الديوان تسليم نسخة لهم لغاية هذه اللحظة قررت اللجنة الخاصة بالتحقيق واهالي الضاحيا عقد اجتماع واالحديث  عن تفاصيل وادانات لم يعلن عنها للراي العام ..

اعتراض اهالي الضحايا لم يأتي من فراغ او سكون فبعد الامال الكبيرة التي رتوبها على اللجنة المشكلة وما ستستخلصه من نتائج لم تخرج اللجنة الا بتوصيات فنية يجب ان تعدل او من جانب آخر هذا ما اعلن عنه 

..فيما طالب الاهالي  بظهور وتحديد كل شخص مدان بشكل مباشر ومحاسبتهم بشكل قانوني ومن الحديث عن التوصيات الفنية والامور التي يجب ان تعالج والتي ذكرتها اللجنة في تقريرها كـ توفير طائرات خاصة ووضع دوريات ثابتة ، توفير غطاسين ومنقذين ثابتين ، وا جراء صيانة للجسور واعادة النظر في بعض التعليمات واعادة مادة علوم الارض للمدارس .. وغيرها من الامور الفنية التي يجب ان تعالج بعيدا عن قضية البحر البحر الميت لا سيما ان اهالي الضحايا بانتظار ايقاع عقوبات قانونية على الجهات المقصرة ومحاسبتهم ..