سعر خيالي لآخر رسالة كتبها آينشتاين بحياته.. هذه قصتها!

سعر خيالي لآخر رسالة كتبها آينشتاين بحياته.. هذه قصتها!
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

بيعت رسالة كتبها عالم الفيزياء الأشهر في القرن العشرين، ألبرت آينشتاين، بثلاثة أضعاف المبلغ المتوقع لها، وذلك في مزاد يوم الثلاثاء بنيويورك.

الرسالة التي تعرف بـ 'God letter' عرفت لأول مرة عام 2008م وقد ذهبت إلى مشترٍ لم يُسمَ، وذلك بمبلغ تحديداً 2.892.500 دولار أميركي، بما في ذلك أتعاب البيع.

 

وكان السعر المتوقع ما بين مليون و1.5 مليون دولار، بصالات كريستي في مانهاتن بنيويورك.

قصة الرسالة

كتبت الرسالة في عام 1954، إلى الفيلسوف الألماني، إريك جوتكيند، رداً على كتابه "اختيار الحياة" الذي يدعو فيه إلى الثورة باسم العقيدة، وهو ما لم يتفق معه عالم الفيزياء.

الرسالة

وكانت لغة الرسالة هي الألمانية وقد كتبت في السنة التي سبقت وفاة آينشتاين في 18 أبريل 1955.

ووصفت كريستي هذه الرسالة التي تعكس تصورات هذا العالِم حول الأديان والعقائد، بأنها حتى يومنا هذا تبقى "بياناً نهائياً في الجدل الدائر بين الدين والعلم".

ظهور الرسالة

بحسب نيويورك تايمز فإن هذه الرسالة عرفت لأول مرة في عام 2008 عندما بيعت في مزاد بقيمة 404 آلاف دولار، بعد أن كانت لدى ورثة الفيلسوف الألماني جوتكيند بعد وفاته عام 1965م.

وتم إدراجها للبيع على موقع eBay في عام 2012 مقابل 3 ملايين دولار، على الرغم من أن نتائج هذا البيع غير معروفة.

وقالت كريستي إنّ الشخص الذي اشترى الرسالة في لندن عام 2008 هو الشخص الذي باعها يوم الثلاثاء.


شريط الأخبار الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس محافظ العاصمة يوقف 13 مشاركًا في اعتصامات قرب سفارة الاحتلال في عمان أردنيون يتظاهرون في محيط سفارة الاحتلال بالعاصمة عمان - فيديو