الشريط الإعلامي

رئيس "عمان الاهلية " يستقبل رئيس وأعضاء بلدية الفحيص .. وتكريم لطلبة "العمارة" الفائزين بتصميم مشاريع عمرانية في المدينة

آخر تحديث: 2018-11-20، 07:12 pm

تعزيزالأواصرالتعاون مع هيئات ومؤسسات المجتمع المحلية والوطنية،استقبل رئيس جامعة عمان الأهلية الاستاذ الدكتور ساري حمدان وفدا من بلدية الفحيص برئاسة رئيس البلدية المهندس جمال حتر و عددامن أعضاء المجلس البلدي، حيث تم استعراض أطر التعاون و التشاركية في المشاريع المستقبلية لمدينة الفحيص و تبادل الدروع التذكارية.

تلا ذلك اقامة حفل تكريم في مدرج محمود درويش لعدد من طلبة قسم هندسة العمارة الفائزين بالمشاركة بتصميم مشاريع عمرانية في مدينة الفحيصعبرمقترحاتتهم المميزة .

حيث أقيم الحفل برعاية عميدة كلية العمارة والتصميم الدكتورة راما الربضي وبحضور المهندس جمال حتر وأعضاء من المجلس البلدي والدائرة الفنية في البلدية.

وقد أشارت رئيسة قسم هندسة العمارة الدكتورة صبا نصيرات إلى أن هذه الفعالية جاءت تتويجاً مرحلة من التعاون المتبادل ما بين قسم هندسة العمارة في جامعة عمان الأهلية وبلدية الفحيص، وتحقيقاً لرسالة القسم التي تهدف إلى إعداد مهندسين معماريين قادرين على إيجاد الحلول التصميمية بما يخدم المجتمع والتنمية الوطنية.

واضافت : لقد قدمت هذه المشاريع الحيوية التي تم طرحها ضمن مساق التصميم المعماري لطلبة السنة الرابعة، وتحت إشراف د. ناصر أبو عنزةو م. ملكية الظاهر و م. صفاء الدين النعيمي، واقترحت مجموعة من الحلول التي تساهم في المحافظة على تراث مدينة الفحيص وإحيائه ودعم الجانب السياحي، إضافة إلى تلبية متطلبات السكان المحليين واقتراح خطط للتطوير تعود عليهم وعلى المدينة بالنفع الاقتصادي.