الشريط الإعلامي

حريات العمل الاسلامي تُحمل الحكومة مسؤولية المساجين في الموقر (2) - تفاصيل

آخر تحديث: 2018-11-08، 02:13 pm
اخبار البلد - طارق خضراوي  

قال رئيس لجنة الحريات وحقوق الانسان في حزب جبهة العمل الاسلامي الدكتور عبد القادر الخطيب ان مطالب السجناء المضربين في سجن الموقر (2) هي مطالب محقة وانا السجن عقابي وليس للتأهيل والاصلاح كباقي السجون الاخرى.

واضاف ان السجناء يتعرضن لتعذيب جسدي ومادي وجسدي في السجن والحرمان من بعض الحقوق منها التشميس والمطالعة حيث ادى هذا الحرمان الي محاولة البعض منهم الانتحار .

واشار الى وفاة مسجون يحمل شهادة الهندسة كان قد نفذ اضراب عن الطعام ، مشيراً الى اضراب (160) نزيل كما تضامن معهم زملائهم في سجن الموقر (1) .

وحّمل الخطيب الحكومة مسولية النزلاء وسلامتهم مطالباً بتوفير سبل الراحة للمساجين وتأهيلهم واصلاحهم وليس تخريبهم وتدميرهم .

ووجه حزب جبهة العمل الإسلامي مذكرة إلى مدير الأمن العام للمطالبة بالسماح للجنة الحريات وحقوق الإنسان في الحزب بزيارة مستعجلة إلى سجن الموقر 2 للاطلاع على أوضاع المساجين فيه.

وأشارت المذكرة التي وجهها الأمين العام للحزب المهندس مراد العضايلة إلى التقارير التي تتحدث عن قيام السجناء في "الموقر2" بإضراب مفتوح عن الطعام منذ اكثر من أسبوعين احتجاجاً على سوء أوضاعهم في السجن، طالباً تسهيل مهمة اللجنة لتكون على إطلاع على حقيقة الأمور بحسب ما ورد في المذكرة.